الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الخميس.. وزير التنمية المحلية يستعرض برنامج تطوير الريف في إكسبو دبي 2020

الثلاثاء 02/نوفمبر/2021 - 06:01 م
محمود شعراوي وزير
محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

يستضيف الجناح المصري المشارك بمعرض expo2020 بإمارة دبي، ندوة في الرابع من نوفمبر الجاري، لمناقشة أحدث مبادرة للحكومة المصرية لتطوير المناطق الريفية في صعيد مصر، وهو برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر (UELDP).

 

تعقد الندوة بحضور محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والذي يلقي كلمة يتناول خلالها إنجازات البرنامج حتى الآن، بالإضافة إلى الجوانب المستقبلية للبرنامج، كما يسلط الضوء على عوائد الاستثمار في صعيد مصر من خلال برنامج التنمية الجديد.

وكانت نظمت أمس، وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ندوة حول المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري “حياة كريمة” تحت عنوان “مبادرة حياة كريمة: توطين الأهداف الأممية للتنمية المستدامة”، وذلك بالجناح المصري بإكسبو 2020 دبي.

حضر الندوة الدكتورة هبة مغيب رئيس قطاع التخطيط الإقليمي بـ”وزارة التخطيط”، والدكتور جميل حلمي مساعد وزيرة التخطيط لمتابعة شئون خطة التنمية المستدامة، والدكتور ماجد عثمان مدير المركز المصري لبحوث الرأي العام “بصيرة”، والدكتورة فريدريكا ميير ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان بالقاهرة، وسارة البطوطي رئيس شركة إيكو كونسلت.

وأكدت الدكتورة هبة مغيب، رئيس قطاع التخطيط الإقليمي أن مصر أطلقت عددًا من المبادرات غير المسبوقة والتي تتوافق مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة، حيث تضمنت مبادرة حياة كريمة وبرنامج التنمية المحلية بالصعيد، وبرنامج رواد 2023، ومبادرات الرعاية الصحية للمرأة والطفل، وبرنامج القضاء على العشوائيات،

وأشارت مغيب، إلى أن الدولة المصرية وضعت منذ عام 2018 منظومة جديدة لتمويل الاستثمارات المحلية في مختلف محافظات الجمهورية بما يعزز مبادئ المساواة وتحقيق فعالية إدارة الاستثمارات المحلية.

ونوهت إلى أن الحكومة المصرية حريصة على ميكنة منظومة الإجراءات وتطبيق النظم الإلكترونية فى تقديم الخدمات، وهو ما يعزز من تحقيق أهداف التنمية المستدامة.