الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

“فيراري” تستهدف أرباح لهذا العام بـ 1.76 مليار دولار

الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 05:51 ص
أصول مصر

كشفت شركة “فيراري” الإيطالية لصناعة السيارات الفائقة (Ferrari NV)، عن توقعات أربحاها لهذا العام 2021، موضحة أنها تستهدف أرباح لإجمالي عام 2021، بقيمة 1.52 مليار يورو (1.76 مليار دولار).

تفادي معظم أزمات التوريد

وتمكنت الشركة الإيطالية، من تفادي معظم أزمات سلسلة التوريد التي تثقل كاهل الشركات المصنعة للسيارات في السوق الشاملة، بحسب "بلومبرج"، مبينة أن هذه الأرباح التي تتوقعها أرباح معدلة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء.

ضغوط الشركة

وكانت توقعات الشركة السابقة بقيمة 1.5 مليار يورو، فيما يأتي هذا وسط تعرض الرئيس التنفيذي الجديد للشركة، بينيديتو فيجنا لضغوط لوضع فيراري على مسار تصنيع السيارات الكهربائية، لاسيما مع انضمامها بشكل متأخر لصناعة السيارات الكهربائية، مع "إس تي ميكروإلكترونكس" (STMicroelectronics NV) لصناعة الرقائق في سبتمبر.

ويتطلع المستثمرون إلى معرفة استراتيجيته لعصر تكنولوجيا البطاريات والخدمات الرقمية، فيما أشار رئيس مجلس الإدارة جون إلكان في وقت سابق من 2021 العام، إن فيراري كانت بطيئة في تصنيع البطاريات.

أول سيارة كهربائية بالكامل

وأوضح أنها تخطط للكشف عن أول سيارة كهربائية بالكامل في عام 2025، مذكرا أن الشركة قالت إن الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء قفزت إلى 371 مليون يورو في الربع الثالث.

استراتيجية مستقبلية

وتتجاوز بذلك متوسط ​​تقديرات المحللين البالغة 360 مليون يورو، حيث ارتفعت المبيعات خلال هذه الفترة إلى 1.05 مليار يورو، بينما ستقوم الشركة المصنعة الإيطالية باطلاع المستثمرين على استراتيجيتها المستقبلية خلال يوم أسواق رأس المال العام المقبل.

أول سيارة دفع رباعي

وستبدأ مبيعات أول سيارة دفع رباعي لها على الإطلاق، "بوروسانج" ( Purosangue)، في عام 2022 - بعد سنوات من "بنتلي بنتايغا" (Bentley's Bentayga) وسيارة "أوروس" التي تصنعها شركة "لامبورغيني"، فيما كشفت فيراري في يونيو الماضي النقاب عن سيارتها الهجينة الثانية العاملة بالكهرباء، وهي 296 جي تي بي بقوة 819 حصاناً.

ارتفاع الأسهم

ويشير العديد من المحللين إلى أن وتيرة التحول إلى صناعة السيارات الكهربائية بطيئة للغاية، فيما ارتفعت أسهم فيراري بنحو 10% منذ بداية 2021، مما منح الشركة قيمة سوقية تقارب 3 مليارات يورو.