الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

البركة يستهدف زيادة عملائه من خلال الخدمات الرقمية والالكترونية

الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 01:03 م
أصول مصر

قال حازم حجازي، الرئيس التنفيذي لبنك البركة مصر،   أن البنك  لديه خطة لنشر الخدمات الرقمية والمصرفية، مضيفا ان البنك ليس لديه عدد فروع كبير ولذلك يستهدف الوصول للعملاء من خلال الخدمات الرقمية والديجيتال بانكينج.

وأضاف حجازي، خلال مؤتمر الناس والبنوك، أن ملف المدفوعات الالكترونية لا يكلف البنوك أموال كبيرة بل على العكس يوفر أموال إنشاء فروع جديدة، كما يوفر العميل سواء خلال عمليات الدفع الالكتروني للبنوك أو الجهات الحكومية، كما أنها عملية آمنه، وبالتالي هي أكثر منفعة للعملاء.

وأوضح أن سبل الدفع الالكتروني المتوفرة حاليا كافية وسهلة وليست معقدة، خاصة خلال الفترة الحالية، بعد زيادة المنافسة بين البنوك في البحث عن تسهيل عمليات الدفع، مشيرا الي أن الوصول إلى العملا ء بشكل إلكتروني أوفر بشكل كبير من إنشاء فروع وزيادة عدد الموظفين، وهي تجربة تمت بالفعل في دولة مثل كينيا.

وأضاف حجازي أنه في مصر يوجد كفاءات وعناصر مدربة بمجال تكنولوجيا المعلومات ما سيزيد من قدرة وفاعلية المدفوعات الالكترونية خلال الفترة المقبلة.

واشار الى ان الحكومة اصبحت تستخدم الخدمات الرقمية والمدفوعات الالكترونية كجزء، من عملها بشكل امن، موضحا  ان وقوع بعض الاخطاء امر وارد فى استخدام الخدمات الالكترونية ولذلك يتطلب الامر توعية للعملاء بشكل مستمر.