الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

جوميا تطلق أول مركز لتطوير الأعمال في مصر وأفريقيا من القاهرة

الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 05:48 م
رئيس شركة جوميا مصر
رئيس شركة جوميا مصر

أعلنت شركة "جوميا"، عن إطلاق اول مركز إقليمي لتطوير الأعمال تقيمه الشركة في القارة الأفريقية، ويضم نحو 250 من مطوري البرمجيات في مصر.

وقال هشام صفوت، الرئيس التنفيذي لـ "جوميا مصر"، خلال اللقاء الذي أعدته الشركة اليوم للاحتفال بإطلاق جوميا بلاك فرايدي السنة الثامنة على التوالي في مصر، والذي سيبدأ يوم الجمعة القادم، وينتهي في ٣٠ نوفمبر، أن المركز سيكون في القاهرة ليتخذ منها مقرا لتطوير منصات جوميا بالاسواق الافريقية التي تتواجد فيها، مشيرا إلي أنه سيبدأ العمل مع بداية العام القادم.

وأضاف صفوت، أن حجم المبيعات التي تحققها جوميا خلال البلاك فرايدي تضاعفت من بداية عملها قبل 8 سنوات الى اكثر من ألفي ضعف، كما زاد عدد شركاء جوميا الرئيسين والمحللين وأصبح لديها أكثر من 40 ألف عارض ، ولا تقتصر المنتجات التي تبيعها على منتجات جوميا فقط .

ولفت إلى حدوث تطور في السوق المصري خلال الآونة الأخيرة حيث زاد حجم المدفوعات الإلكترونية، بسبب جارحة كورونا، وأصبح السوق أكثر دراية بالتسوق الالكتروني، والذي كان لشركته السبق في دخول هذا المجال إلى مصر.

وتتواجد جوميا في مصر من خلال 3 منصات إلكترونية هي جوميا لبيع المنتجات المختلفة من الملابس بكافة انواعها، ومنتجات الجمال ، ومستلزمات البيت، جوميا فوود، والتي تقدم عروض مختلفة من الأطعمة والوجبات من خلال سلاسل مطاعم الاكل المنتشرة في مصر، جوميا باي، والتي تقدم خدمة المدفوعات الإلكترونية لعملائها.

وقال حسين وهدان رئيس قسم التخطيط في جوميا نصر أن هذا الأمر ستقدم خصومات تزيد عن 50%من سلاسل المطاعم المختلفة مثل كنتاكي، و ماكدونالدز، وهارديز، وبرجر كينج، مشيرا إلى أن منصة جوميا ستقدم كل يوم عروض مختلفة من كل مطعم.

وقال إيهاب درة رئيس قطاع الفروع والتجزئة في بنك مصر أن البنك يتيح لعملاء جوميا تقسيط لمدة تصل إلى 24 شهرا، وعروض خاصة عند الشراء من خلال كروت البنك.