السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير التعليم يلتقي نظيره الإماراتي خلال مشاركته في إكسبو دبي

الأربعاء 03/نوفمبر/2021 - 07:37 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

خلال مشاركته في "Expo 2020 Dubai"، التقي اليوم الأربعاء، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالدكتور حسين الحمادي وزير التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة، لمناقشة ملفات التعاون بين البلدين.

وتناول اللقاء أوجه التعاون بين البلدين في مجال التعليم، حيث أطلع شوقي، نظيره الإماراتي على نماذج من المناهج الجديدة التي أعدها مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية للصفوف الدراسية من رياض الأطفال وحتى الصف الرابع الابتدائي.

واستعرض وزير التربية والتعليم، ملف بنك المعرفة الذي تطور خلال السنوات الماضية، وأصبح له دور هام في البحث العلمي وتعاون كبير مع هيئات الدولة فأصبح له تأثير أكبر، وذلك بالتوازي مع ورش عمل متخصصة لدعم البحث العلمي، كما وفر خدمة التحرير العلمي.

وأشاد الدكتور حسين الحمادي وزير التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة، بالجهود التي اتخذتها مصر في تطوير التعليم، والاستعانة بعدد من المؤسسات الدولية لوضع المناهج الجديدة، معربًا عن تطلعه في التعاون بين البلدين في مجال التعليم.

وكان استعرض الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، تجربة مصر في تطوير التعليم، في ندوة بعنوان "التعليم في مصر: من مرحلة رياض الأطفال إلى سوق العمل"، وذلك على هامش مشاركته في الجناح المصري بمعرض "Expo 2020" المقام بدبي.

وحضر الندوة وزير التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة، وجميلة بنت سالم المهيري، وزير دولة لشؤون التعليم العام بدولة الإمارات العربية المتحدة، وعدد من مسؤولي التعليم بدولة الإمارات، ورؤساء الجامعات.