الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

34 ألف إصابة في يوم.. "دلتا كورونا" تضرب ألمانيا وتحذير من كارثة أوروبية

الخميس 04/نوفمبر/2021 - 10:46 م
أرشيفية
أرشيفية

حذرت اليوم الخميس، منظمة الصحة العالمية، من تسارع وتيرة انتشار عدوى الفيروس التاجي "كورونا"، في أوروبا، والتي باتت مهددة بالتحول إلى بؤرة للجائحة مجدداً.

الموجة الرابعة لكورونا تضرب ألمانيا بقسوة، حيث سجلت برلين أرقاما قياسية، فيما يجري الاتفاق على الترويج لجرعة تعزيزية، وتجاوزت ألمانيا عدد الإصابات اليومية القياسي الذي سجلته في ديسمبر2020، مع تسجيل 33 ألفاً و949 إصابة جديدة في 24 ساعة مضت، ما دعا منظمة الصحة العالمية للإعراب عن قلقها اليوم بشأن وتيرة انتشار جائحة كورونا في أوروبا.

وأكد هانز كلوجه المدير الإقليمي لمنطقة أوروبا في منظمة الصحة العالمية، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم: "أصبحنا مجدداً مركزا للجائحة.. الوتيرة الحالية لانتقال العدوى في الدول الثلاث والخمسين في منطقة أوروبا مقلق جدا، وإذا بقيت الأمور على المسار نفسه قد نسجل نصف مليون وفاة إضافية في المنطقة بحلول فبراير 2022".

وأرجعت المنظمة ارتفاع الإصابات في أوروبا إلى تغطية لقاحية غير كافية وتخفيف إجراءات مكافحة كورونا في الوقت نفسه، وتفيد بيانات إقليم أوروبا في منظمة الصحة العالمية أن عمليات الاستشفاء المرتبطة بكورونا "زادت عن الضعف في غضون أسبوع".

ويسجل عدد الإصابات اليومية ارتفاعاً منذ ستة أسابيع متتالية في أوروبا، بالإضافة إلى عدد الوفيات اليومية، مع حوالي 250 ألف إصابة و3600 وفاة يومياً، استناداً إلى الأرقام الرسمية لكل دولة جمعتها وكالة فرانس برس.

وقال كلوجه: "معظم الأشخاص الذين يدخلون المستشفى ويموتون بسبب كوفيد-19 اليوم لم يتلقوا اللقاح بشكل كامل".