الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل

«DMA» توقع مذكرة تعاون مع «SPACES» و«EFESO» و«MEDE» لإحداث طفرة بالقطاع الطبي

السبت 06/نوفمبر/2021 - 07:58 م
شركة dma
شركة dma

في واحدة من الخطوات الاستثنائية والمبتكرة في السوق المصرية التي تهدف إلى إحداث نقلة في القطاع الطبي، أعلنت شركات “DMA للاستشارات الهندسية” و”SPACES للتصميمات والإنشاءات” و”EFESO للاستشارات” و”MEDE للخدمات الطبية” توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين الكيانات الأربعة للتوسع في تقديم الخدمات الطبية وفقًا للأسس والمعايير العالمية التي تقدم منتجًا يتلاءم مع احتياجات السوق بأعلى مستوى من كفاءة التشغيل.

قاسم: التحالف في إطار استراتيجية الكيانات الأربعة تزامنا مع خطة الدولة في التنمية

وأكد المهندس طارق قاسم -العضو المنتدب لشركة “DMA”- أن فكرة التحالف جاءت في إطار رؤية الكيانات الأربعة واستراتيجيتها بالتواكب مع خطة الدولة في التنمية والتعمير والتوسع في تقديم الخدمات الهامة التي تساهم في تحقيق التنمية المنشودة، ومنها الخدمات الطبية المتكاملة التي تعاني السوق من فجوة حقيقية بها وتزداد الحاجة إليها مع انطلاق مدن الجيل الرابع التي تقوم الدولة بخطوات تنموية سريعة بها.

وأوضح أن هذا التعاون يهدف إلى الاستفادة من خبرات الكيانات الأربعة لتقديم مشروعات طبية متكاملة تحقق قيمة مضافة وتتناسب مع احتياجات كل منطقة وتضمن تحقيق العوائد المستهدفة للمستثمرين عبر تحقيق أعلى مستوى من كفاءة التشغيل، مشيرًا إلى ظهور رغبات كبرى من مستثمرين محليين وأجانب في الاستثمار في القطاع الطبي.

وأشار إلى أنه يتم عبر التحالف الاستفادة من خبرات “DMA” في مجال الاستشارات الهندسية، ومن “SPACES” في مجال التخطيط الطبي، ومن “EFESO” في الاستشارات والدراسات التسويقية ودراسات الجدوى، ومن “MEDE” في تشغيل المنشآت الطبية.

وجاءت فكرة التعاون كحل لمساعدة المطورين والمستثمرين للحصول على المعرفة الكافية لكيفية دراسة هذا النوع المتخصص من المشروعات وتطويره وتشغيله والوصول إلى أقصى نجاح وأعلى ربح من أكثر الشركات دراية في هذا المجال بخبراتها المحلية والعالمية، ومن جانب آخر ونتيجة للطلب المتزايد والمتصاعد على توافر الخدمات الطبية بشكل كافٍ يلبي احتياجات السوق، خاصة في المدن الجديدة، وللتشجيع على الاستثمار في المجال الطبي الذي يعد من الخدمات الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها سيقوم التحالف بتقديم منتج متكامل مدروسة جميع تفاصيله قبل بدء المشروع لضمان تحقق جميع مقومات نجاح المشروع.

وأوضح أن التحالف سيسعى لإقامة مشروعات طبية ناجحة بجميع أنواعها بداية من العيادات حتى المدن الطبية المتكاملة على أحدث المواصفات والمعايير.

عبد الله: نهدف إلى تقديم منتج متكامل بتفاصيل مدروسة يمتلك جميع مقومات النجاح

ومن جانبه، قال هاني عبد الله -المدير التنفيذي لشركة SPACES””- إن الشركة لديها خبرات واسعة تتخطى 20 عامًا في مجال إنشاء المشروعات الطبية والتخطيط الطبي، وساهمت في تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى في مصر والمملكة العربية السعودية والعراق وجنوب السودان، ومن ضمن المشروعات التي ساهمت في تنفيذها في مصر مستشفيات “شفاء الأورمان” و”500500” و”دار الفؤاد” و”رفيدة” بالشيخ زايد.

وأوضح أن التعاون يهدف إلى العمل في المشروعات من بدايتها لتبدأ مهامه من تقديم الاستشارات الخاصة باختيار موقع الأرض والاستشارات الفنية ودراسات الجدوى والتشغيل ثم التصميمات التي تتلاءم مع طبيعة المنطقة واحتياجاتها وتحقق أعلى عوائد عقب التشغيل.

وشدد على أن المنشآت الطبية تتجاوز 40 نوعًا، وتنفيذ نموذج متكامل على أحدث طراز هو التحدي الأكبر لما يتطلبه من كفاءات وخبرات متميزة.

فيما أضاف هشام دنانة -نائب رئيس مجلس إدارة شركة “EFESO”- أن التعاون يهدف إلى تقديم خدمة متكاملة للمستثمرين الراغبين في دخول القطاع الطبي الذي يشهد رغبات متنامية من رجال الأعمال بمختلف القطاعات بعد أن كانت الرغبات الاستثمارية به تقتصر في السنوات الماضية على أصحاب الخبرات في ذلك المجال فقط.

دنانة: سنركز على تقديم مشروعات بمستوى عالمي تحقق أعلى عوائد للمستثمرين

وأشار إلى أن القطاع الطبي يشهد تطورًا سريعًا للغاية، وسيحقق هذا التعاون هدفه بتقديم منتج على مستوى عالمي يوفر أعلى خدمة للمستخدمين.

وأوضح أن “EFESO” هي شركة فرنسية متخصصة في التخطيط والاستشارات ووضع الدراسات التسويقية ودراسات الجدوى ونظم التشغيل، وتمتلك نحو 35 مكتبًا على مستوى العالم، وشاركت بخبراتها في العديد من المشروعات المصرية، منها “أهل مصر” و”شفا الأورمان” و”57357”.

وأكد الدكتور محمد سلامة -رئيس شركة “MEDE” للخدمات الطبية التي تشمل الإدارة والتشغيل- أن الآونة الأخيرة شهدت مشروعات طبية لم تحقق الهدف المنشود منها نتيجة مشكلات في وضع الدراسات من البداية وعدم وجود الخبرات اللازمة لتنفيذ مشروعات متكاملة تراعي أدق المعايير بداية من الموقع والتصميم ثم التخصصات الطبية والتشغيل.

وأشار إلى أنه ستتم مراعاة أحدث الأساليب في التنفيذ واستخدام مواد البناء الصحية، وكذلك الإضاءات التي توفر بيئة عمل مريحة للأطباء ومناخًا صحيًّا واستشفائيًّا للمرضى، مما يضمن أفضل نجاح خلال تشغيل المبنى.

وأضاف أنه سيتم الحرص على تحديث الأجهزة الطبية بالمنشآت كل عام، ومواكبة التغيرات التي تطرأ على القطاع الصحي.