الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

الثلاثاء.. بدء تسيير طيران الشارتر من روسيا إلى شرم الشيخ

الأحد 07/نوفمبر/2021 - 09:20 م
علاء عاقل
علاء عاقل

قال علاء عاقل، رئيس غرفة المنشآت الفندقية، أنه بداية من بعد غد الثلاثاء الموافق 9 نوفمبر، ستبدأ شرم الشيخ في استقبال رحلات الطيران الشارتر العارض -منخفض التكاليف-، من السوق الروسي، بعد توقفه لسنوات.

وأضاف عاقل، في تصريحات خاصة لـ"أصول مصر"، أن عودة الطيران المباشر الشارتر يعد دليلا على تعافي الحركة الوافدة من السوق الروسي، والذي يعد من أكبر الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، لافتا الى ان هذا السوق يمثل نسبة إشغال كبيرة الآن في شرم الشيخ.

وأشار عاقل، إلى أن أغلب الرحلات إلى شرم الشيخ الآن، هي من روسيا، وبيلاروسيا، وأوكرانيا، وكازاخستان، وانجلترا، موضحا أن أغلب أسعار الفنادق الآن تقترب من أسعار عام ٢٠١٩ -ما قبل تفشي جائحة كورونا-.

يذكر أن وزارة السياحة بدأت في تطبيق الحد الأدنى لاسعار الغرف الفندقية بداية من الشهر الجاري للحد من ظاهرة حرق الأسعار والعمل على رفع مستوي الخدمة.

كما بدأت قبل أيام رحلات طيران من شرم الشيخ والأقصر، وهي الرحلات التي من شأنها أن تضيف المنتج الثقافي لزائري شرم الشيخ وتزيد من فترات إقامة السائحين.

وكان خالد العناني خلال زيارته إلى روسيا سبتمبر الماضي، أشار أثناء لقائه بمنظمي الرحلات واتحادات الغرف السياحية في روسيا الي 

ان مصر تعمل على استحداث خطوط طيران داخلي تربط بين الأقصر وشرم الشيخ والغردقة وأسوان وأبو سمبل، وذلك في إطار العمل على خلق منتج سياحي جديد متكامل يعمل على دمج السياحة الثقافية بالسياحة الشاطئية والترفيهية من خلال ربط مدن البحر الأحمر بوادي النيل حتى يتمكن السائح من الاستمتاع بالسياحة الشاطئية ومشاهدة الآثار المصرية والتعرف على الحضارة المصرية العريقة.

وأعرب منظمو الرحلات عن تطلعهم لزيادة عدد رحلات الطيران بين مصر وروسيا وخاصة في ظل وجود طلب كبير من المواطنين بالمدن الروسية المختلفة.