السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

ارتفاع عدد الطلاب يدفع الأرباح السنوية للقاهرة للاستثمار للوصول لـ330.8 مليون جنيه

الإثنين 08/نوفمبر/2021 - 01:38 م
أصول مصر

حققت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية ارتفاعًا في أرباحها بنسبة 23.8% خلال العام المالي المنتهي في 31 أغسطس 2021، لتصل 330.8 مليون جنيه، مقابل 267.2 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي.

وبحسب المؤشرات المالية للشركة، ارتفعت الإيرادات إلى 1.4 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.1 مليار جنيه خلال فترة المقارنة، بفضل ارتفاع عدد الطلاب المقيدين بالمؤسسات التعليمية التابعة.

وأوضحت القاهرة للاستثمار أن عدد الطلاب المقيدين بجامعة بدر ارتفع إلى 13.2 ألف طالب خلال عام 2020-2021، مدعومًا بزيادة الطاقة التشغيلية للجامعة بمعدل 29% لتصل إلى 19 ألف طالب، مع افتتاح 3 كليات جديدة، لتصل الطاقة التشغيلية إلى 69% خلال العام المالي الماضي.

وبلغ إجمالي عدد الطلبة بمدارس الشركة 28.5 ألف طالب، مع ارتفاع معدل القدرة الاستيعابية بنسبة 6% لتصل إلى 30 ألف طالب، والذي أدى لزيادة الطاقة التشغيلة للمدارس التابعة بمقدار 1.3 نقطة لتصل إلى 95% خلال العام المالي الماضي.

قرار جمهوري لإنشاء جامعة بدر

حصلت القاهرة للاستثمار مؤخرًا على قرار جمهوري بإنشاء جامعة خاصة باسم جامعة بدر بأسيوط.

قالت الشركة في بيان إفصاح إنه بموجب القرار، ستكون للجامعة شخصية اعتبارية خاصة ومقرها في مدينة ناصر غرب أسيوط.

كليات الجامعة

وفق بيان الإفصاح تتكون جامعة بدر من 17 كلية، وتمثل أحد الأنشطة المنشأة من الشركة، مشيرة إلى الانتهاء من الأعمال الإنشائية، وستعمل على تشغيل 4 إلى 6 كليات بحلول منتصف العام الدراسي 2021-2022.

 توسعات القاهرة للاستثمار تعتزم الشركة السير في إجراءات الحصول على قرض بقيمة 260 مليون جنيه وقالت إن القرض سيكون من أحد البنوك المصرية، بغرض تمويل المشروعات الجديدة للفترة القادمة.

إطلاق منصة للتعليم عبر الإنترنت

أعلنت القاهرة للاستثمار في وقت سابق عن إطلاق أول منصة تعليم عبر الانترنت لتقديم خدمات بديلة للدروس الخصوصية للطلاب بالشراكة مع شركة (Orcas) المتخصصة فى تكنولوجيا التعليم.

وأوضحت أن هذه المنصة تستهدف تقديم أول برامج لدعم الطلاب بعد ساعات العمل من خلال التواصل مع المعلمين عبر الانترنت.   وأشارت الشركة إلى إن هذه الفكرة تتماشى مع خطة الحكومة المصرية لإلغاء الدروس الخصوصية الخارجية وتحسين جودة التعليم فى مراحله المختلفة.

وأكدت أن هذه المبادرة تعد أول مبادرة من القطاع الخاص فى مساندة الجهود الحكومية على مكافحة الدروس الخصوصية المحظورة.

وتعتبر شركة (Orcas) واحدة من الشركات الناشئة بالمنطقة فى مجال خدمات تكنولوجيا التعليم،وتتمتع بخبرة متراكمة فى مساعدة آلاف الطلاب عبر منصاتها الالكترونية.

ولدى القاهرة للاستثمار 21 مدرسة فى سبع محافظات على مستوى الجمهورية ، سيستفيد طلابها من المنصة الجديدة .

وقال محمد القلا الرئيس التنفيذى للقاهرة للاستثمار، إن الشراكة مع (Orcas) تستهدف تقديم نموذج تعليم متخصص عالى الجودة بأسعار معقولة بما يمكنا من الوصول إلى عدد أكبر من الطلاب المصريين داخل القاهرة.