الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

مصر للفنادق: حققنا أرباحا 66 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام المالي الحالي

الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 11:41 م
ريتز كارلتون
ريتز كارلتون

أعلنت شركة مصر للفنادق، عن النتائج المالية للشركة خلال الربع الأول من العام المالي الحالي (يوليو – سبتمبر 2021)، محققة ارباحا مدعومة بتحول إيراداتها إلى النتائج الإيجابية.

ودلت القوائم، على ان الشركة حققت صافي ربح 66 مليون جنيه بالربع الأول من العام المالي الحالي، مقابل خسارة 67.8 مليون جنيه، في الفترة نفسها العام الماضي.

وحققت الشركة إيرادات موجبة قيمتها 112 مليون جنيه، مقارنة بخسارة في إيراداتها 17.6 مليون جنيه الفترة المناظرة، فيما توزعت الإيرادات المحققة خلال الفترة المذكورة بقيمة 65.7 مليون جنيه من فندق النيل ريتز، و47.7 مليون جنيه من كازينو الألعاب بالفندق.

وقالت الشركة: إن تحسن إيراداتها يرجع إلى زيادة إيرادات النيل ريتز بسبب ارتفاع نسب الإشغال الفندقي لنحو 74%، واستعادة الأرقام المحققة قبل فيروس كورونا.

وفي تقريرها، أكدت مصر للفنادق، انها تتخذ حاليا كافة الإجراءات، وتخاطب وزارة المالية لرد مبلغ 150 مليون جنيه، قامت الشركة بسدادها للوزارة سابقا، عن قضية الضمان الحكومي، الخاصة بقضية حق انتفاع أرض فندق الريتز كارلتون.

وقالت إنها حصلت على حكم لصالحها في الاستئنافين الخاصين مقابل حق انتفاع أرض فندق النيل ريتز كارلتون، وقضت محكمة النقض بجلستها بتاريخ 24 سبتمبر 2019، بالحكم لصالح الشركة، وقامت وزارة المالية بالطعن على الحكم وتم رفض الطعن في مارس الماضي.

ونوهت إلى أنه يجري حاليا اتخاذ كافة الإجراءات ومخاطبة وزارة المالية نحو رد مبلغ الـ150 مليون جنيه، التي سبق سدادها لها تحت حساب قضية الضمان الحكومي.

وأشارت إلى أنه حال عدم السداد سيتم اللجوء لإجراء مقاصة مستحقات مع وزارة المالية عن حق الانتفاع بفندق النيل ريتز لعامي 2020 – 2021، وخصم أي مستحقات لوزارة المالية لدى الشركة القابضة للسياحة والفنادق وشركاتها التابعة.

وفيما يتعلق بباقي المصروفات والرسوم القضائية البالغة 14.50 مليون جنيه، فقد قام مجلس الإدارة بتحصيل نحو 13 مليون جنيه، ويتبقى نحو 1.5 مليون جنيه، جاري متابعة تحصيله من المحاكم المختصة.