الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

في 9 شهور.. 1.7 مليار درهم صافي أرباح «أدنوك للتوزيع» بالإمارات

الأربعاء 10/نوفمبر/2021 - 05:14 ص
أصول مصر

كشفتشركة أدنوك للتوزيع، نتائجها المالية للأشهر التسعة الأولى 2021، حيث سجلت أرباحاً أساسية قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بقيمة 2.3 مليار درهم، بينما بلغ صافي أرباح الشركة 1.7 مليار درهم.

 

737 مليون درهم

 وخلال الربع الثالث، بلغت الأرباح قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء 737 مليون درهم، وصافي الربح 529 مليوناً، فيما سجلت الشركة تزايداً في كميات الوقود المباعة في محطاتها في دبي.

 

459 محطة خدمة

وتشغّل الشركة الآن 31 محطة خدمة في الإمارة، مبينة أن أدنوك للتوزيع، تدير 459 محطة خدمة في جميع أنحاء الإمارات، وخلال التسعة أشهر الأولى 2021، تقلصت النفقات التشغيلية بنسبة 17.8% مقارنة بالتسعة أشهر الأولى 2020، وذلك على الرغم من توسعة شبكات محطات الشركة.

تجربة استثمارية متميزة

من جانبه قال المهندس بدر اللمكي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للتوزيع، أن الشركة تمثل تجربة استثمارية متميزة، وهو ما تؤكده نتائج اليوم، ونحن متفائلون بالمستقبل مع وجود مؤشرات واضحة للنمو وبدء التعافي من جائحة «كوفيد 19"، مؤكدا مواصلة التركيز على خطط التوسع محلياً ودولياً.

 

تعزيز مكانة الشركة

ولفت إلى أن ذلك يستهدف تعزيز مكانة الشركة كشركة رائدة في مجال توزيع الوقود ومتاجر التجزئة في الإمارات، وكموزع عالمي للوقود، كما يسعون للمحافظة على مكانتنا المالية الراسخة.

 

تسارع النمو

وقال: نتوقع أن يتسارع نمو الشركة مدفوعاً بالانتعاش الاقتصادي وزيادة عدد العملاء في موسم الإجازات، إلى جانب افتتاح معرض «إكسبو» واستضافة الإمارات للعديد من الفعاليات الرياضية.