الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

أمريكا.. "جنرال إلكتريك" تنقسم إلى 3 شركات منفصلة وتوضح السبب

الأربعاء 10/نوفمبر/2021 - 07:18 ص
أصول مصر

كشفت شركة "جنرال إلكتريك" الأمريكية أنه من المقرر أن تنقسم إلى 3 شركات منفصلة، إذ سيؤدي هذا إلى تقسيم التكتّل المستقل سابقاً إلى أعمال قائمة بذاتها تركز على الرعاية الصحية، والطاقة، والطيران.

 

 الوحدة الصحية

وأوضحت أنه سيتم تفكيك الوحدة الصحية في مطلع العام 2023، وستقوم الشركة بجمع أعمال الطاقة المتجددة، ومعدات الطاقة، والأعمال الرقمية في وحدة منفصلة، إلى أن يتم تفكيكها بعد ذلك في أوائل العام 2024.

 

وأشارت إلى أنه ستتألف الشركة المتبقية من وحدة "جي إي إيفييشان"، المتخصصة في تصنيع المحركات، مبينة أنه هذه الخطوة تنهي سنوات من التكهنات حول مستقبل شركة "جنرال إلكتريك"، التي تعتبر واحدة من أكثر الشركات الأمريكية إثارة للإعجاب منذ فترة طويلة، بحسب بلومبرغ.

 

أزمات الشركة

ولفتت "بلومبرغ" إلى أن الشركة تعاني منذ الأزمة المالية العالمية التي حدثت قبل عقد من الزمان، حيث تراجعت الشركة منذ ذلك الحين عن الحفاظ على هيكلها المتسع، إذ قامت ببيع الجزء الأكبر من ذراعها التمويلي، "جي إي كابيتال".

 

لحظة حاسمة

من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي للشركة، لاري كالب، أن اليوم يعتبر لحظة حاسمة بالنسبة للشركة، مؤكدا استعداده لذلك، فيما أنه منذ توليه القيادة في العام 2018، تخلّى "لاري" عن الاهتمام بأعمال تتراوح من تصنيع المستحضرات الصيدلانية إلى تأجير الطائرات.

 

الأكثر شمولاً

وستكون هذه خطوته الأكثر شمولاً، والأهم حتى الآن، إذ ستُنهي بشكل أساسي شركة "جي إي" الواسعة التي أسسها جاك ويلش وأسلافه، فيما يأتي هذا بالتزامن مع ذلك، قفزت أسهم "جنرال إلكتريك" بما يصل إلى 17% في تعاملات ما قبل السوق في الولايات المتحدة.

 

وضع أفضل

وأوضحت الشركة، إنَّ كل شركة ستتمتع بوضع أفضل لخدمة عملائها، والاستفادة من التركيز الأكبر، والمساءلة، والمرونة، لا سيما مع التحسينات التشغيلية لتعزيز التدفق النقدي وهوامش الربح.

 

خفض الديون

وتسعى الشركة إلى خفض ديونها بأكثر من 75 مليار دولار على مدى ثلاث سنوات بحلول نهاية العام 2021، مبينة إنَّ هناك فرصاً للمزيد من التقدّم.