الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

روبكس تمضي في إنشاء مصنع لمنتجات الخامات المعاد تطويرها

الخميس 11/نوفمبر/2021 - 02:42 م
أصول مصر

وافق مجلس إدارة شركة روبكس العالمية لتصنيع البلاستيك والأكريلك، على إنشاء مصنع لمنتجات الخامات المعاد تدويرها (البلاستيفيبر الخشبي) المكون من الخامات البلاستيكية والخشبية المعاد.

ووفق بيان للشركة، فإن تكلفة المشروع تقدر بنحو 16.5 مليون جنيه، وتسعى للحصول على تمويل بنكي، وفي حالة عدم الاتفاق مع البنوك سيتم الإنشاء بتمويل ذاتي.

وأضافت الشركة، أن الطاقة الإنتاجية المقدرة لهذا المشروع تقدر بنحو 700 طن سنوي.

ومن جهة اخرى، قالت روبكس إن الادارة تبحث الخيارات التمويلية الممكنة لإنشاء مصنعين جديدين أحدهما لمنتجات البلاستيفيبر والثانى لمنتجات البلاستيك الخشبى بالإضافة إلى تطوير ورفع كفاءة مفاعلات مصنع إعادة تدوير خام الأكريلك.

كما ذكرت الشركة أنها بدأت فى إجراءات تجزئة القيمة الاسمية للسهم من 5 جنيهات الى 2.5 جنيه بعد قبول اجراء التجزئة من هيئة الرقابة المالية طبقاً لخطابهم المسلم للشركة.

وأوضحت أن من أهم مبررات هذه التجزئة أنها تهدف إلى زيادة عدد المساهمين ومخاطبة شريحة جديدة منهم، ورغبة من الإدارة فى تخفيض سعر الاكتتابات عندما تدعو الحالة إلى اللجوء إلى زيادة رأس المال، وحتى تضمن الشركة الحصول على التمويل المطلوب نقداً سواء من قدامى المساهمين أو باستقطاب مستثمرين جدد، بهدف استكمال عمليات التطوير المستمرة ورفع كفاءة مجمع المصانع وتحقيق الخطط -الطموحة والموضوعة سلفاً، وكذلك محاولة الابتعاد عن اللجوء الى الاقتراض من الجهاز المصرفى لارتفاع تكاليف هذا التمويل، فضلاً عن الرغبة فى زيادة كفاءة أداء السهم فى السوق لضمان تجاوب السهم مع تطور أداء الشركة والتحسن فى مؤشراتها، وتوسيع قاعدة الملكية.

وسبق أن أعلن مجدى الطاهر رئيس مجلس ادارة روبكس العالمية، أن الشركة لديها مخططات للتوسع بإضافة خط انتاج البلاستك الخشبى بخلطة جديدة بين البلاستك وبودرة الخشب والروابط الكيميائية لإنتاج قطاعات تؤدى عمل الخشب الطبيعى المستخدم في البرجولات والأرضيات وغيره من أعمال تنسيق المواقع مع تميز خفة الوزن ومقاومة كل عيوب الخشب مثل مقاومة الرطوبة والشمس والماء المالح والحريق.