الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

مكي: "بنية" تفتتح مصنع الألياف الضوئية يونيو2022 وتستعد للتوسع فى الكونغو والعراق 

الجمعة 12/نوفمبر/2021 - 06:33 م
أصول مصر

تعتزم مجموعة "بنية" التوسع خارج بقارة افريقيا خلال العام المقبل وبدء تنفيذ مشروع بالكونغو . 

وكشف أحمد مكي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنية، أن الشركة وقَّعت بداية العام الجاري اتفاقية تعاون لتنفيذ أعمال كبرى في الكونغو، وتمت إضافة بعض الرخص عقب تغير مجلس إدارة الشركة الكونغولية، وتم الحصول على جوابات تأسيس الكيان الذي سيتولى تنفيذ المشروع، وخلال الأسابيع القادمة سيصدر قرار وزاري للبدء في العمل بمناطق محددة، ومدة تنفيذ الأعمال 5 سنوات.

واشار الى ان "بنية "تدرس ايضا التوسع فى الدول العربية فهناك فرصًا تتم مناقشتها في ليبيا والعراق، وشرفنا بمقابلة وزير الاتصالات بكل دولة منهما، وحاليًّا يتم التفاوض على أحد المشروعات الهامة في العراق.

استراتيجية مجموعة "بنية"

وعن استراتيجية مجموعة "بنية" في 2022 قال مكي إنها ترتكز على التوسع داخل مصر وإفريقيا والشرق الأوسط، وكذلك الاستثمار في "بنية للخدمات السحابية" و"بنية للاستثمار وريادة الأعمال"، وتم إبرام اتفاقية مع أكبر مؤسسة على مستوى العالم في هندسة الإلكترونيات، وتم إطلاق تحدي إنترنت الأشياء لطلبة الجامعات لإخراج الأفكار المبدعة ودعمها، كما تهدف الشركة إلى التوسع في الأبراج التشاركية وتنفيذ مشروعات أكبر في العاصمة الإدارية الجديدة.

واوضح انه تم  فى وقت سابق توقيع اتفاقية بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة "بنية للكابلات" وجماعة المهندسين الاستشاريين للتعاون في التصميم والإشراف على أعمال إنشاء المقر الجديد لشركة "بنية للكابلات" ومصنع "بنية لكابلات الألياف الضوئية".

وتم بدء الخطوات التنفيذية النهائية لإنشاء أكبر مصنع لتصنيع كابلات الألياف الضوئية في مصر وإفريقيا والشرق الأوسط بحجم استثمارات يتعدى مليار جنيه، وذلك في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وتلبي منتجات المصنع احتياجات السوق المحلية من بِنى تحتية وتكنولوجيا متطورة للشبكات والاتصالات لخدمة المشروعات التنموية والمدن الذكية داخل مصر، بالإضافة إلى فتح منافذ للتصدير إلى المنطقة العربية وإفريقيا.

وأكد مكي أهمية هذه الاتفاقية في إطار توجه الشركة لمساندة تحقيق أهداف خطط التحول الرقمي في مصر وإفريقيا، وإنشاء المصنع في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس يساهم في فتح منافذ للتصدير إلى المنطقة العربية وإفريقيا نظرًا لموقعها المتميز الذي يساهم بسهولة وسرعة في حصول هذه الدول على الكابلات.

وصناعة الألياف الضوئية هي حجر الزاوية لانطلاق مشروعات التحول الرقمي بصورة اقتصادية، وخصوصًا في ظل المشروعات القومية الكبرى التي تقوم بها الدولة في مجال المدن الجديدة والبنية التحتية التكنولوجية والتطبيقات الذكية.

وأشار إلى أن "بنية لكابلات الألياف الضوئية" تستهدف افتتاح المصنع في يونيو 2022.