الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

السعودية تتيح خدمة جديدة لضيوف الحرم المكي والنبوي القادمين من الخارج

السبت 13/نوفمبر/2021 - 01:45 ص
أصول مصر

أعلنت السعودية عن إضافة خدمة جديدة تتيح لضيوف الرحمن القادمين من خارج المملكة، إصدار تصاريح العمرة والصلوات في المسجد الحرام والزيارة في المسجد النبوي.

 

تطبيقي "اعتمرنا وتوكلنا"

وكشفت وزارة الحج والعمرة السعودية، أن ذلك يأتي بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، موضحة أن أن الخدمة تكون فعالة على تطبيقي "اعتمرنا وتوكلنا" بعد التسجيل في منصة "قدوم"، والوصول إلى المملكة.

 

تحديث التطبيق

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، دعت وزارة الحج والعمرة السعودية وسدايا عموم مستخدمي تطبيقي "اعتمرنا وتوكلنا" إلى المبادرة لتحديث التطبيق عبر متاجر (Google Play) و(App Store) و(AppGallery) و(Galaxy Store).

إلغاء مدة الـ 15 يوما

الجدير بالذكر أن وزارة الحج والعمرة السعودية، أعلنت إلغاء مدة الـ 15 يوما الفاصلة بين تصريح العمرة عبر تطبيق "اعتمرنا" أو تطبيق "توكلنا" وحجز موعد جديد لأداء العمرة.

 

حجز تصاريح

كما أشارت الوزارة في بيان إلى إنه يمكن حجز تصاريح أداء العمرة لتكون تصريحا فعالا في اليوم، وبعد انتهاء التصريح يمكن الحجز مرة أخرى للعمرة، وهو ما يوضح أنه لن تكون هناك مدة فاصلة بين تصريح العمرة الفعال وبين إمكانية حجز تصريح للعمرة مجددا، بل بإمكان المستفيد من "اعتمرنا" أو "توكلنا" حجز موعد للعمرة مجددا بعد انتهاء التصريح الفعال".

 

تخفيف الاحترازات

وتأتي القرارات السعودية بعد إعلان تخفيف الاحترازات الصحية، الأحد الماضي، والسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام والمسجد النبوي وإلغاء التباعد بين الزوار والمصلين والمعتمرين.

 

الأشخاص المحصنين

كما أعلنت وزارة الحج والعمرة اقتصار إصدار تصاريح أداء العمرة والصلوات في المسجد الحرام والمسجد النبوي على الأشخاص المحصنين، الحاصلين على جرعتين من لقاح فايروس كورونا المعتمد في المملكة، والحالات المستثناة من أخذ اللقاح.

 

من سن 12 عاما

وأكدت أن "الأعمار المصرح لها بأداء العمرة من سن 12 عاما فما فوق، في حين أنه لا يسمح لمن هم دون 12 عاما بحجز تصاريح العمرة والصلاة".