الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

أحمد إمام عضواً منتدباً لـ " املاك للتمويل – مصر "

الثلاثاء 16/نوفمبر/2021 - 01:26 م
أصول مصر

قرر مجلس إدارة شركة " املاك للتمويل – مصر " تعيين أحمد أمام عضواً منتدباً للشركة .

ويمتلك إمام خبرة واسعة فى القطاع المصرفى تمتد لاكثر من 25 عاماً فى الخدمات المصرفية للشركات والافراد وعمل منذ عام 2010 مع بنك ابو ظبى الاول فى مصر وشغل عدة مناصب اخرها العضو المنتدب .

بينما تأسست " أملاك للتمويل مصر " فى 2007 شركة مساهمة مصرية وتأتى فى اطار خطة املاك كبرى شركات التمويل الإسلامي المدرجة أسهمها للتداول والرائدة في قطاع التمويل العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة للتوسع خارج الامارات ، وتعد املاك مصر وفق أحكام القانون المصري ، أول شركة تمويل عقاري توفر منتجات التمويل الإسلامي للإسكان في مصر وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية. 

املاك للتمويل – مصر تتبنى استراتيجية تعتمد على تقديم منتجات جديدة والاستحواذ على حصة سوقية اكبر 

 وتتبنى " املاك للتمويل مصر " استراتيجية خلال الخمسة أعوام المقبلة، تتضمن تقديم تمويلات جديدة وكذلك الاستحواذ على حصة سوقية أكبر في حجم التمويلات المقدمة للأفراد ، وتستهدف اطلاق منتجات جديدة خلال الفترة المقبلة، مع الاستمرار فى شراء محافظ عقارية لشركات التطوير العقاري، ولكن بنسبة تحافظ على استمرار وجود سيولة وتحقيق أرباح للشركة، كما تخطط الشركة لتطوير التعاون مع شركات التطوير العقارى لعرض خدماتها التمويلية على تلك الشركات والعملاء المستهدفين.

وقالت شركة أملاك للتمويل – مصر، فى وقت سابق إن مبادرة التمويل العقاري الجديدة، تتميز عن المبادرات السابقة بسعر فائدة منخفض جدا يصل إلى ٣٪ ومدة السداد حتى ٣٠ عاما، ومشيدة بدورها في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن المصري وإيصال الدعم لمستحقيه. جدير بالذكر أن شركة أملاك للتمويل – مصر لم تشترك حتى الان في مبادرة التمويل العقاري الجديدة. 

املاك للتمويل قدمت تمويلات باجمالى 250 مليون جنيه لاكثر من 2200 عميل عبر مبادرة التمويل العقاري السابقة 

وتعي جيدا أملاك للتمويل – مصر دورها في إكمال دورة التمويل العقاري خارج المبادرة بتقديمها حلول تمويلية للشرائح الاخري من المجتمع التي لم يحالفها الحظ في الإستفادة بتلك المبادرة وذلك عبر منتجات تمويلية تتناسب مع دخل المواطن وسعر الوحدات المعروضة مع العلم أن أملاك كانت من الشركات الرائدة في تقديم منتجات مبادرة التمويل العقارى السابقة لمحدودي ومتوسطي الدخل لعام ٢٠١٤ بإجمالي تمويلات ٢٥٠ مليون جنيه لأكثر من ٢٢٠٠ عميل.