الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

الصين تخطط لإنهاء تجميد السوق العقاري وعزل بعض الشركات

الخميس 18/نوفمبر/2021 - 08:37 ص
أصول مصر

أوضحت الصين أنها تعمل على السماح للشركات العقارية باستئناف إصدار الأوراق المالية المدعومة بالأصول، فضلا عن إنهاء تجميد السوق لمدة ثلاثة أشهر.

 

عزل بعض الشركات

وليس هذا فحسب، فوفقا لـ "بلومبرغ"، تتحرك السلطات الصينية للعمل على عزل شركات التطوير العقاري صاحبة التصنيف الأعلى عن أزمة التمويل التي تضرب القطاع.

 

شركات التطوير

وأوضحت مصادر مطلعة بحسب "بلومبرغ"، إن المنظمين الماليين أبلغوا البورصات الصينية مؤخراً، أن شركات التطوير ذات الجودة العالية يمكنها التقدم لإصدار أوراق مالية مدعومة بالأصول، مجدداً، لسداد الديون المستحقة.

 

إصدار أوراق مالية

كما تعمل وحدة تابعة لشركة التطوير العقاري "تشاينا ريسورسز لاند ليمتد" (China Resources Land) المملوكة للدولة لإصدار أوراق مالية مدعومة بالأصول بقيمة 520 مليون يوان (81.5 مليون دولار) خلال الأسبوع الجاري، فيما لم تصدر أي شركة أوراقاً مالية مدعومة بالأصول منذ أغسطس، بعد أن بدأت الحكومة في تقييد الموافقات خلال الربع الثاني، وفقا لأحد مصادر شركات التطوير.

 

152 مليار دولار في أبريل

وبلغ إصدارات الأوراق المالية المدعومة بالأصول المستحقة في القطاع العقاري ما يعادل 152 مليار دولار في أبريل، وفقاً لشركة "جي إف سيكوريتيز كو" ( GF Securities Co).

 

الحد من حجم إصدار السندات الجديدة

وأشارت الوكالة، إلى أن الصين تخطط كذلك، بهدف تخفيف قاعدة تحد من حجم إصدار السندات الجديدة بين البنوك من جانب شركات التطوير إلى 85% من ديونها المستحقة أو غير المسددة بين البنوك.

 

عالية الجودة

وأوضحت أنه سيتم تطبيق تخفيف القاعدة فقط على الشركات المصدرة للأرواق المالية عالية الجودة، رغم أنه لا يمكن التعرف على كيفية تحديد هذا التصنيف فوراً.