الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

محافظ القليوبية يعطل الدراسة غدا لسوء الأحوال الجوية

السبت 20/نوفمبر/2021 - 06:28 م
محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

قرر اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، تعطيل الدراسة بكافة مدارس المحافظة، غدًا الأحد، بسبب سوء الأحوال الجوية.

ووجه الهجان، الأجهزة التنفيذية بالمحافظة باتخاذ كل التدابير والاحتياطات اللازمة، نظرًا للظروف الجوية التي تمر بها البلاد على مدار اليومين المقبلين، واحتمالية سقوط أمطار غزيرة.

كما المحافظ، بعقد غرفة الأزمات بديوان عام المحافظة على مدار الساعة، بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز، لمتابعة ومواجهة أي حوادث طارئة قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية.

وأشار الهجان، إلى أنه كلّف مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية وشركة المياه والأجهزة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية، بالإضافة إلى تشكيل فرق للتدخل السريع تحسبًا للأمطار والسيول المحتملة حتى نهاية موجة الطقس السيئ، بالإضافة إلى مراجعة جميع الاستعدادات لمواجهة أي ظرف طارئ.

وكانت تعرضت مدن وقرى محافظة القليوبية لموجة أمطار غزيرة ورياح متوسطة منذ عصر أمس، أدت إلى حالة شلل بعدد من الشوارع الرئيسية، وكذلك مناطق متفرقة بالمدن المكتظة بالسكان صاحبها هبوب رياح باردة وانخفاض في درجات الحرارة، ما أثر على حركة المواطنين في الشوارع والأسواق التجارية، وكذا حركة المرور.