الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الأرصاد: أمطار القاهرة الكبري مستمرة ولا تشكل خطورة

السبت 20/نوفمبر/2021 - 08:15 م
الأمطار
الأمطار

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن الأمطار متفاوتة الشدة بين متوسطة وغزيرة لا تزال تهطل بمحافظات: الإسكندرية ومطروح وكفر الشيخ والبحيرة ودمياط وبورسعيد، حتى الآن.

وأضافت شاكر، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، الذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر قناة "صدى البلد"، أن أمطار المحافظات البحرية تشهد امطارا متوسطة الشدة مصحوبة بالرعد والبرق، موضحة: "أما محافظات القاهرة الكبرى وهى الجيزة والقليوبية والقاهرة فالأمطار تتوقف بها لدقائق ثم تتجدد".

وتابعت بأنه خلال الساعتين المقبلتين ستتجدد الأمطار على القاهرة الكبرى وستكون متفاوتة الشدة على مناطق مختلفة، لافتة: "الأمطار من متوسطة إلى خفيفة ولا يوجد منها أي خطر".

ولفتت وكيل مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن موجة الرمال والاتربة لن تستمر خلال الساعات المقبلة ولكن الأمطار هي التي ستهطل، وتابعت:"بعض المناطق في سيناء ستتأثر بالأمطار وسنتج عنها سيول خفيفة نتيجة الطبيعة الجغرافية للمنطقة "، مناشدة المواطنين عدم الخروج للشوارع إلا للضرورة.

وأكدت أن أكثر المحافظات التى تعرضت للأمطار هم "مطروح الإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة"، وتابعت: "لكن الأوضاع مستقرة ولا يوجد أنباء عن أية مشاكل حدثت حتى الآن".