الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

شاهد.. عادل درويش يكشف معلومات مهمة حول الأوضاع في بريطانيا

الأحد 28/نوفمبر/2021 - 10:11 ص
أصول مصر

صرح عادل درويش الصحفي البرلماني، بمجلس العموم البريطاني، أن العبء على الصحفيين في بريطانيا يزيد عندما تكون المعارضة ضعيفة، وهذا ما تمر به المعارضة الصحفية البريطانية الآن، لأن حزب العمال أصبح لا يمثل حزب معادي.

 

 تصويت الطبقة العاملة

 وأوضح "درويش" في لقاء ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على فضائية "إم بي سي مصر"، أن المحافظين فازوا في انتخابات كريسماس 2019، وذلك بسبب تصويت الطبقة العاملة في الشمال، وانتقلت دوائر طالما كانت للعمال إلى المحافظين.

 

غياب الطبقة العاملة في البرلمان

 وبين أن غياب الطبقة العاملة في البرلمان عما كانت قديما قائلا " كان تلتين الوزارة زمان عمال مناجم وكمسري وناس اشتغلت بايديها تمثل العمال، النهاردة المقعد الأمامي الذي يمثل حكومة الظل للعمال كلهم محامين وخريجين جامعات وليس لهم صلة بالطبقة العاملة".

 

 مرتين يومياً

وأشار "درويش"، أن الصحفيين البرلمانيين ببريطانيا، "يقابلون المتحدث باسم الحكومة مرتين يوميا"، ومن خلال الأسئلة التي تطرح عليه يتم قياس اتجاه الرأي العام، فيما يتم لفت نظر الحكومة إلى هذا الاتجاه والتغير من سياستها.

 

الربيع العربي والإخوان

وذكر "درويش" أن بريطانيا منذ عصر محمد على كانت تفضل التعامل مع كيان كبير ولكنه ضعيف مثل الدولة العثمانية، لافتا إلى أن فكرة الربيع العربي الذي كان يروج له الإخوان في الدولة العثمانية السابقة، كانت تفضلها بريطانيا ليصبح العالم العربي كيان كبير ضعيف تفضل التعامل معه.

 

الفكرة لا تزال موجودة

وأضاف: أن هذه الفكرة لا تزال موجودة في تيار منها في وزارة الخارجية البريطانية، ووزارة الخارجية الأمريكية، مبينا أن سر حب واحتضان الإنجليز لجماعة الإخوان، أن جماعة الإخوان قدمت نفسها على أساس أنها الوجه المعتدل للإسلام، ولم يقوموا بعمليات إرهابية ببريطانيا.

 

 

تعاون بين الإخوان وأجهزة الأمن

واشار إلى أن جمعية الاخوان ساعدت المباحث في التخلص من أصحاب الجوامع المتطرفة، وأن هناك تفاهم وتعاون بين الإخوان في بريطانيا وأجهزة الأمن.

 

ارتفاع الأسعار من 4.5 لـ 6 %

ونوه "درويش" إلى أن بريطانيا تعتبر الأولى في زيادة معدلات النمو، بعد وباء كورونا من بين كل البلدان الصناعية، موضحا أن الأسهم انخفضت في بريطانيا لأصحاب المعاشات المستثمرة، وأن الأسعار زادت من 4.5 لـ 6 %، بالإضافة إلى زيادة معدلات التضخم.

 

نقص في الأيدي العاملة

وأشار إلى أن المشكلة الفعلية حاليا هو وجود نقص في الأيدي العاملة، ووجود وظائف كثيرة، مما أدى إلى ارتفاع الأجور، مبينا أن الاقتصاد البريطاني في آخر عشر سنوات اتجه إلى الخدمات والاستهلاك أكثر من التصنيع.

 

 مشكلة الاستيراد

وبين عادل درويش، أن من أحد اسباب ارتفاع الأسعار في بريطانيا، هو استيراد الأشياء من الخارج، بسبب قلة سعرها لتوافر الأيدي العاملة الرخيصة.