الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

متخصص: رؤية السيسي في مواجهة التحديات الاقتصادية أثبتت نجاحها (فيديو)

الإثنين 29/نوفمبر/2021 - 08:31 ص
أصول مصر

أكد الدكتور مصطفى بدره، أستاذ التمويل والاستثمار، أن نتائج عملية الإصلاح الاقتصادي بالدولة المصرية، تتضح جليا وفقا للمؤشرات الخارجية التي تقيس أداء الدولة المصرية نحو التقدم.

 

كيفية الإصلاح بمنهجية

وبيّن في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، أنها ترسل باستمرار رسائل في كيفية الإصلاح بمنهجية، وهذا يدل على السير بمنهج جيد جدا وعرض النتائج بشفافية على المنظمات والمؤسسات العالمية.

 

تعطى ثقة للمستثمر الأجنبي

وأكد أن الشهادات التي تمنحها المؤسسات الدولية للدولة المصرية بشأن نجاح الإصلاح الاقتصادي، تعطى ثقة للمستثمر الأجنبي للدخول إلى مصر، قائلا: "أي مستثمر في العالم يحتاج أن يكسب وهذا يأتي عن طريق الاطمئنان لاقتصاديات الدولة".

 

أكبر ثقة لنجاح الإصلاح

ولفت أستاذ التمويل والاستثمار، أن شهادات الأمم المتحدة وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي أكبر ثقة لنجاح الإصلاح الاقتصادي المصري، معلقاً: "عملية الإصلاح أتت وفقا لتبنى عدد من الأنشطة بها نهج، مثل الزراعة حيث يهتم الرئيس عبد الفتاح السيسي بهذا القطاع، لدرجة صناعة الأسمدة داخل مصر".

 

رؤية الرئيس

وأشار إلى أهمية رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي في مواجهة التحديات الاقتصادية، من خلال المشروعات الكبرى والمتوسطة والصغيرة والتي أثبتت نجاحها بشهادة المؤسسات الدولية.

 

المحاصيل.. هدف أساسي

وذكر قائلا: "المحاصيل الزراعية المصرية كانت هدف أساسي في رفع الصادرات المصرية للخارج، لرؤية الدولة المصرية لتأثير جائحة كورونا على العالم، وبالتالي الاهتمام بالقطاع الزراعي ومن ثم التصدير".