الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

شركة الاتصالات "STC" تتصدر قائمة انتشار خدمات الجيل الخامس في السعودية

الأربعاء 01/ديسمبر/2021 - 12:58 ص
أصول مصر

كشفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، عن ارتفاع نسبة انتشار خدمات الجيل الخامس للاتصالات في المملكة خلال الربع الثالث من عام 2021م.

 

76 محافظة

وأوضحت أنه وصل إجمالي المحافظات المشمولة بتغطية الجيل الخامس إلى 76 محافظة في مختلف مناطق المملكة، مبينة أن شركة "STC" تصدرت قائمة انتشار خدمات الجيل الخامس في المملكة، حيث نشرت الشركة خدمات الجيل الخامس في 60 محافظة.

 

"زين" في المركز الثاني

وجاءت شركة "زين" في المركز الثاني، حيث نشرت خدمات الجيل الخامس في 46 محافظة، ثم شركة "موبايلي" حيث جاءت في المركز الثالث، بعد نشر خدمات الجيل الخامس في 20 محافظة خلال الربع الثالث من العام الجاري.

 

367.73 ميجابت في الثانية

وبينت "هيئة الاتصالات" أن نهاية الربع الثالث من العام 2021م، شهد تسجيل سرعات التحميل للجيل الخامس المتنقل في السعودية لمتوسط سرعة يصل إلى 367.73 ميجابت في الثانية، فيما سجلت شركة "STC" لأعلى متوسط سرعة تحميل للإنترنت المتنقل لخدمة الجيل الخامس بسرعة تصل إلى 393.81 ميجابت في الثانية.

 

"موبايلي" في المركز الثالث

واحتلت شركة "زين" في المركز الثاني بمتوسط سرعة 341.9 ميجابت في الثانية، وحلت شركة "موبايلي" في المركز الثالث بمتوسط سرعة تحميل تصل إلى 290.25 ميجابت في الثانية.

 

تصدر "زين" في أداء خدمات الاتصالات

فيما تصدرت شركة "زين" لأداء مقدمي خدمات الاتصالات في نشر خدمات الجيل الخامس في عدة مناطق وعي الرياض، والقصيم، وحائل، والمنطقة الشرقية، ونجران، وعسير، وجازان، والباحة، والمدينة المنورة، وتبوك، بينما تصدرت شركة "STC" منطقتَي الحدود الشمالية، والجوف، بينما سجلت شركة "موبايلي" أفضل أداء في منطقة مكة المكرمة.

 

تعزيز التنافسية

وتعمل "هيئة الاتصالات" على تعزيز التنافسية بين المشغلين لتقديم أفضل الخدمات للمستخدمين، برفع مستوى الشفافية في السوق بنشر نتائج البيانات والمؤشرات، وتمكين المستثمرين والمهتمين من الاطلاع على مؤشرات أداء السوق في السعودية.