الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

السعودية.. «صندوق البحر الأحمر»: يمول 90 مشروعًا جديداً

الأربعاء 01/ديسمبر/2021 - 03:10 ص
أصول مصر

كشف صندوق البحر الأحمر، عن اختياره النهائي، للمشاريع التي ستتلقى دعم الصندوق، مشيرا إلى أنه سيدعم أكثر من 90 مشروعًا تم اختيارها بعناية من المملكة العربية السعودية ودول عربية وأفريقية.

 

تقديم منح إلى 37 مشروعًا

ويأتي هذا بعد استلام أكثر من 650 تقديم للتمويل، لافتا إلى أنه سيتم تقديم منح إلى 37 مشروعًا في مرحلة التطوير، و33 مشروعًا قيد الإنجاز، و28 مشروعًا في مرحلة ما بعد الإنتاج، لتكون مجموعة متكاملة من المشاريع المدعومة من صندوق البحر الأحمر.

 

مجموعات مميزة

وتتكون المشاريع المختارة من 11 مشروعًا من قارة أفريقيا، و60 مشروعا من المنطقة العربية، و26 من المملكة العربية السعودية، مبينا أنه سيتم توزيع جميع المشاريع الفائزة السبعة وتسعين على مجموعات مميزة من الأعمال السينمائية.

 

54 % منهم مُخرجات سعوديات

وستتضمن 59 فيلم خيال علمي، و18 فيلمًا وثائقيًا، و10 أفلام خيال علمي قصيرة، و5 أفلام رسوم متحركة، و3 مسلسلات، وفِلمَي رسوم متحركة قصيرة، فيما سيصل الدعم لأكثر من 28 مخرجًا سعوديًا موهوبًا، تشكل 54 % منهم مُخرجات سعوديات.

 

دعما سخيا ومتنوعا

كما سيقدم صندوق البحر الأحمر، دعما سخيا ومتنوعا للمواهب الوطنية لتشمل 11 مشروعًا سعوديًا بمواضيع وأفكار متنوعة، وسيتلقى 13 مشروعًا سعوديًا دعماً للإنتاج ومشروعين سيحصلون على دعم مرحلة ما بعد الإنتاج.

 

3 لجان متخصصة

وذكر أنه تم تشكيل ثلاث لجان متخصصة في كل قسم من أقسام دعم الصندوق، بما في ذلك لجنة مخصصة لدعم مشاريع قيد الإنجاز، ولجنة لدعم مشاريع مرحلة التطوير، بجانب لجنة دعم مشاريع مرحلة ما بعد الإنتاج.