الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

البنك المركزي يعلن نمو الاقتصاد الكوري الجنوبي بنسبة 0.3%

الخميس 02/ديسمبر/2021 - 09:18 ص
أصول مصر

كشفت بيانات البنك المركزي الكوري الجنوبي الصادرة اليوم الخميس، عن نمو اقتصاد كوريا الجنوبية خلال الربع الثالث من العام بنفس المعدل المتوقع وهو 0.3% من إجمالي الناتج المحلي مقارنة بالربع الثاني.

 

النسبة المتوقعة

وأوضحت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، أن هذه النسبة هي نفس النسبة المتوقعة التي أعلنها البنك المركزي في أواخر تشرين أول/أكتوبر، الماضي كما تقل عن نسبة النمو في الربع الثاني البالغة 0.8% من إجمالي الناتج المحلي.

 

مخاوف التباطؤ

ولفتت البيانات إلى أن التباطؤ أثار مخاوف من أن البلاد قد لا تكون قادرة على تحقيق هدف النمو السنوي بنسبة 4% لهذا العام، وسط المعركة المطولة ضد جائحة فيروس كورونا واضطرابات سلاسل التوريد العالمية.

 

توقعات النمو

وأبقى البنك المركزي الكوري توقعاته للنمو لعام 2021 عند 4% دون تغيير عن توقعات أغسطس، بينما رفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار ربع نقطة مئوية لتخفيف التضخم وديون الأسر.

 

انخفاض الاستهلاك بـ 0.2%

فيما ظل الاستهلاك والاستثمار ضعيفين، مما أثر على الاقتصاد المتضرر من الجائحة، لينخفض الاستهلاك الخاص بنسبة 0.2% في الربع الثالث مقارنة مع الثلاثة أشهر التي سبقته، على الرغم من أن الرقم كان أعلى بمقدار 0.1 نقطة مئوية من تقديرات تشرين أول/أكتوبر.