الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

الميزانيات الإماراتية تحقق أكثر من 300 ضِعف في 50 عاما

الجمعة 03/ديسمبر/2021 - 03:46 ص
أصول مصر

بلغ مجموع الميزانيات المالية الاتحادية لدولة الإمارات على مدار الخمسين عاما من عمر الاتحاد الإماراتي، ما يزيد على تريليون و326 مليار درهم.

 

أكثر من 300 ضِعف

وتضاعفت الميزانيات أكثر من 300 ضِعف، من 200 مليوناً عام 1971 إلى 58 ملياراً و931 مليوناً لعام 2022، ومع القفزات المتتالية للميزانية الاتحادية عاماً تلو الآخر، كان القاسم المشترك بين «الميزانيات الخمسين»، التركيز دائماً على تحقيق الحياة الكريمة للمواطنين والمقيمين.

 

أعلى درجات الرخاء

ولهذا عملت على توجيه الموارد المالية لتحقيق أعلى درجات الرخاء والرفاهية من خلال الاهتمام بتوفير السكن الملائم والرعاية الصحية والتعليم والعيش الكريم كركائز أساسية لتنمية المجتمع.

 

 

تطوير البنية التحتية

ويأتي الهدف الدائم من التطوّر المستمر في الميزانيات الاتحادية، تنفيذ خطط ومبادرات تطوير البنية التحتية والارتقاء بمستوى التعليم والخدمات الصحية، وتعزيز أداء كافة القطاعات، التي تمس حاجة المواطن والمقيم. لذلك، تم دائماً منح الأولوية للمنافع والتنمية الاجتماعية.

 

الثقة المالية والاقتصادية

وتعكس الميزانيات المعتمدة طوال الخمسين عاماً، الثقة المالية والاقتصادية التي تتمتع بها الإمارات، وحرصها على المضي قدماً في تنفيذ برامجها التنموية المستدامة الموضوعة مسبقاً، في شتى المجالات، الصحية والتعليمية والاجتماعية.

 

التنمية البشرية

وتتميز جميع الميزانيات الاتحادية للإمارات بالتركيز على الإنسان والتنمية البشرية، خصوصاً فيما يتعلق بالتعليم والصحة، وهو ما يؤكد الأهمية التي توليها القيادة والحكومة لبناء الإنسان وتحقيق الرفاهية والرخاء والسعادة للمواطنين والمقيمين.

 

تحقيق التنمية

كما تبرز الميزانيات الاتحادية طوال الخمسين عاماً الماضية الرؤية الثاقبة للقيادة الإماراتية، وتركيزها بشكل رئيس على تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة من خلال التخصيص الأمثل والاستخدام الكفء للموارد المتاحة، كما أكدت "البيان".