السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تعطيل الدراسة غدا بالإسكندرية بسبب "نوة قاسم".. بالفيديو

السبت 04/ديسمبر/2021 - 07:43 م
طقس الإسكندرية
طقس الإسكندرية

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، عن تعطيل الدراسة في المدارس بالنسبة للمدرسين والطلاب، غدا الأحد، بجميع أنحاء المحافظة بسبب "نوة قاسم" وسوء الأحوال الجوية.

وأضاف الشريف، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، مساء اليوم السبت: "نعمل على تسهيل الحركة أمام الجهات المعنية من أجل التعامل مع نوة قاسم وموجة الطقس السيء".

وأشار: "الأمواج سوف ترتفع في الاسكندرية لعدة امتار مع استمرار نوة قاسم، وسوف تشهد المحافظة أمطار".

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأحد، انخفاضا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس بارد ليلا على كافة الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الأحد رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وسيناء على فترات متقطعة، وأمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا، واضطراب بالملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح 45 : 55 وارتفاع الموج من 2.5 : 3.5 متر.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأحد: القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 10 درجة، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 11 درجة، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 23 درجة.