الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

غبور تعلن عن اسعار "شنجان ألسفن" بناقل الحركة DUAL CLUTCH

الثلاثاء 07/ديسمبر/2021 - 04:33 م
أصول مصر
 

اعلنت مجموعة "جى بي غبور أوتو" وكيل العلامة التجارية "شانجان" في مصر عن اسعار السيارة "شانجان السفن" ذات الناقل مزدوج الحركة "Dual Cultch" التى تطرح في السوق المحلى بفئتين يبلغ السعر الرسمي للفئة الاولى 192 الف والفئة الثانية يبلغ سعرها الرسمي 207 الف جنيه. 

هي سيارة صينية تنتمي لفئة السيارات السيدان وترتفع عن الارض 150 سم وسعة محركها 1500 سي سي بقوة 107 حصان، وذات ناقل حركة مزدوج "Dual Clutch" وتبلغ مساحة صندوق الامتعة 382 لتر.

وبها عدد 2 وسادة هوائية للسائق والمقعد الامامي.

ويختلف ناقل الحركة المزدوج Dual Clutch  عن ناقل الحركة الاتوماتيكي وناقل الحركة اليدوي "مانيوال" حيث يعمل ناقل الحركة المزدوج بالنقل إلى السرعة الأقل أو الأعلى بشكل مسبق وفقا لتسارع أو تباطوء السيارة حيث يتم تغيير السرعات بسرعة وبدون انقطاع في قوة الجر، حيث ينخفض الزمن المستغرق للانتقال للسرعة التالية أو الأقل، أي انه يساهم في نقل عزم الدوران من المحرك للاطارات دون أي توقف، وهذا لا يتوافر في ناقل الحركة الاتوماتيكي العادي حيث يستغرق وقتا في الانتقال إلى السرعة الأعلى أو الاقل ويظهر هذا في ال RPM .

وظهر ناقل الحركة المزدوج في ثلاثينات القرن الماضي ولم يهتم احد بهذا الاختراع في ذاك الوقت ولكن في ثمانينات القرن الماضي انتجت شركة "بورش" بعض الموديلات ثم انتجت شركة "فولكس فاجن" ناقل الحركة المزدوج عام 2003، ومن ثم انتشر انتاجه في المانيا ثم باقي انحاء العالم.

وله اسماء كثيرة وفقا للشركات التي تقوم بتصنيعه"DCT" في سيارات بيستون ، "PDK" في سيارات بورش ، و"DSG"  في سيارات فولكس فاجن.

ووتنحصرعيوب ناقل الحركة المزدوج في زيادة تكاليف الاصلاح وقد يكون هناك عيب محتمل في ألية تغيير السرعات والتحكم فيها اليكترونيا.