الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

"لم شمل الأسرة".. إجازة موظفي الشارقة 3 أيام في الأسبوع

الخميس 09/ديسمبر/2021 - 05:04 م
إمارة الشارقة
إمارة الشارقة

قرار هو الأول من نوعه عربيا وإقليميا، اعتمده اليوم المجلس التنفيذي لحكومة إمارة الشارقة، بالإمارات المتحدة، والذي وافق على مقترح تعديل ساعات العمل والإجازة الأسبوعية بما يمنح الأسرة المزيد من الوقت للتواصل والعودة لحالة الدفء الأسري التي افتقدتها العديد من المجتمعات في العصر الحديث.

مجلس إمارة الشارقة قرر تغيير نظام العمل الأسبوعي، تماشيا مع رؤية الدولة، ليصبح أربعة أيام عمل ابتداءً من يوم الاثنين وحتى يوم الخميس، وتصبح عطلة نهاية الأسبوع ثلاثة أيام هي: الجمعة والسبت والأحد.

 

وقال أحمد السويدي، الأمين العام المساعد للمجلس التنفيذي لحكومة الشارقة، إن التغيير يشمل ساعات العمل الرسمي للجهات الحكومية لتكون من الساعة 7:30 صباحاً إلى 3:30 بعد الظهر، بدلا من العمل من 7:30 وحتى 2:30، كما كان معمولا به سابقا، على أن يبدأ تطبيق النظام الجديد ابتداءً من 1 يناير 2022.

أما الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الإمارة، فقد أوضح أن القرار نابع من البُعد الاجتماعي للإمارة التي تعتبر صديقة للطفل، وتراعي كبار السن، مشيرا إلى أن الفرار سيوفر لقاءا أسريا أكبر خلال الأسبوع، كما أن الشارقة هي المدينة الأولى عربيا التي تتخذ مثل هذا الإجراء، بينما خاضت التجربة عالميا دول عدة منها إسبانيا، وأثبتت زيادة الإنتاجية في تلك الحالة لدى الموظفين.

 

كانت حكومة الإمارات أعلنت الثلاثاء الماضي، النظام الجديد للعمل الأسبوعي للقطاع الحكومي الاتحادي بالدولة، لتكون أربعة أيام ونصف يوم عمل، وذلك من يوم الاثنين إلى الخميس، ونصف يوم عمل في يوم الجمعة.

وذكرت الحكومة أن العطلة الأسبوعية ستكون يومي السبت والأحد، وذلك ابتداء من تاريخ 1 يناير 2022، على أن يكون الأحد 2 يناير أول إجازة رسمية.