الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

السماح بلعب ألعاب الفيديو أثناء قيادة سيارات "تسلا"

الجمعة 10/ديسمبر/2021 - 06:23 ص
أصول مصر

حدثت شركة تيسلا برنامجها للسماح لركاب السيارة بلعب ألعاب الفيديو عبر شاشة اللمس المركزية أثناء الحركة، مما أثار تساؤلات حول السلامة وإلهاء السائق،حيث أتاح التحديث القدرة على تشغيل بعض الألعاب بغض النظر عما إذا كانت السيارة ثابتة أم لا، مما يثير مخاوف جدية بشأن السلامة.

 

تحديثًا برمجيًا

وكانت ألعاب الفيديو في السابق قابلة للعب عندما تكون السيارة في موقف السيارات فقط، ولكن وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، أرسلت الشركة تحديثًا برمجيًا هذا الصيف الماضي يغير ذلك.

 

إمكانية تشغيل ألعاب

وأوضحت التقارير إمكانية تشغيل ألعاب Sky Force Reloaded و Solitaire و The Battle of Polytopia في سيارة Model 3 عبر شاشة اللمس المركزية أثناء تحرك السيارة.

 

ويظهر إشعار يطلب من اللاعب أن يؤكد أنه ليس السائق قبل بدء اللعبة. ولكن الرسالة ليست رادعًا، ويمكن للسائق النقر بسهولة على “أنا راكب” ولعب لعبة حركة معقدة مثل Sky Force أثناء الحركة.

 

تعمل أثناء الحركة

وكانت بعض التطبيقات التفاعلية في السيارة تعمل أثناء الحركة حتى قبل التحديث، بما في ذلك لوحة الرسم ووضع الكاريوكي في الموسيقى، الذي يحذر السائق أيضًا من المشاركة.

 

الطرقات السريعة

وقدم أحد مالكي سيارة Model 3 شكوى إلى الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة، عند اكتشاف الألعاب التي يمكن لعبها أثناء القيادة في سيارته.

 

59 شكوى

وهذه الشكوى لن تكون الأولى، إذ لدى تسلا حاليًا 59 شكوى من مالكيها بخصوص Model 3، فيما قال متحدث باسم الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة إنها تناقش مسألة ألعاب الفيديو القابلة للعب في السيارات المتحركة مع الشركة.

 

حوادث الاصطدام

وذكر المتحدث، أنه تشكل حوادث الاصطدام التي تحدث بسبب تشتت الانتباه مصدر قلق، لا سيما في المركبات المجهزة بمجموعة من تقنيات الراحة مثل شاشات الترفيه. نحن على دراية بمخاوف السائق ونناقش الميزة مع الشركة المصنعة.

 

قواعد السلامة

وتتجاهل تسلا إلى حد كبير قواعد السلامة وتوصيات المنظم للتحسينات. وتقدم الشركة نسخة من نظام مساعدة السائق المتقدم من المستوى 2 المسمى القيادة الذاتية الكاملة. وتتطلب من السائقين أن يظلوا يقظين أثناء الاستخدام.

 

تحقق في حوادث

وأبدت الحكومة الأمريكية اهتمامًا متجددًا بالشركة، حيث أعلنت مؤخرًا أنها تحقق في حوادث تتعلق بسياراتها التي تعمل بنظام المرشد الآلي والتي اصطدمت بمركبات الطوارئ المتوقفة.