الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

ماجد شريف : 2.4 مليار جنيه رصيد نقدى لدي " سوديك "

الثلاثاء 14/ديسمبر/2021 - 01:28 م
أصول مصر

قال المهندس ماجد شريف العضو المنتدب لشركة السادس من اكتوبر للتنمية " سوديك " ، أن اجمالى الرصيد النقدي لدي شركة سوديك 2.4 مليار جنيه .

واقامت شركة السادس من اكتوبر للتنمية " سوديك " مائدة مستديرة للاعلان عن تفاصيل استحواذ شركة الدار الاماراتية على 85.5 % من اسهم شركة سوديك .

سوديك مستمرة فى القيد بالبورصة المصرية بعد استحواذ الدار الاماراتية 

وقال ماجد شريف ان " سوديك " مستمرة فى القيد بالبورصة المصرية وسيظل اسمها دون تغيير بعد أن تم تنفيذ صفقة الاستحواذ مع شركة الدار الاماراتية ، وسيتم تشكيل مجلس إدارة جديد للشركة فى شهر يناير 2022 . 

ولفت الى ان تحالف الدار طلب فى البداية الاستحواذ على 90 % من اسهم الشركة وذلك لرغبته فى الابقاء على اسمها وتواجدها بالبورصة وتم اتمام الصفقة باستحواذ " الدار " على 85.5 % .

 واضاف ان القيم والرؤي بين " سوديك " و" الدار " متشابهة بشكل كبير وهو ماظهر خلال فترة المناقشات والاتواصل قبل تنفيذ صفقة الاستحواذ .

 وأعلنت البورصة المصرية اليوم الثلاثاء، تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم من تحالف الدار العقارية على أسهم شركة السادس من أكتوبر "سوديك".

وأوضحت البورصة المصرية فى بيانها ، أنه تم تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم على 304.6 مليون سهم بقيمة إجمالية 6.09 مليار جنيه بما يعادل 388 مليون دولار.

وانتهت الثلاثاء الماضي، مدة سريان العرض المقدم من التحالف للاستحواذ على أسهم الشركة، وسجلت كمية المعروض من الأسهم 304.6 مليون سهم بنسبة 85.5% من إجمالي الأسهم.

وكان عرض الدار يستهدف الاستحواذ على حصة من سوديك بحد أدنى 51% وحتى 90% من الأسهم، بسعر 20 جنيهًا للسهم.