الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

"درة" ضمن أكبر 50 شركة تطوير عقاري في الشرق الأوسط لعام 2021

الثلاثاء 14/ديسمبر/2021 - 04:24 م
أصول مصر

جاءت مجموعة “درة” ضمن قائمة أكبر 50 شركة تطوير عقاري في الشرق الأوسط  وشمال إفريقيا لعام 2021 في القائمة التي أعدتها “فوربس الشرق الأوسط” وشملت 7 شركات عقارية من مصر.

معايير اختيار الشركات

واعتمدت "فوربس" في قائمتها لاختيار الشركات العقارية الرائدة على عدة معايير، ومنها إنجاز المشروعات بنجاح، كما تم استبعاد بعض كبار المطورين في المنطقة الذين ما زالت مشروعاتهم قيد الإنشاء.

والمعايير التي تم الاعتماد عليها هي البيانات المالية، وتشمل إجمالي الأصول والقيمة السوقية والإيرادات في حال الإفصاح عنها، ومساحة محفظة الأراضي وقيمتها وعدد الوحدات التي يملكها المطور، وكذلك قيمة المشروعات  التي تم تسليمها والمشروعات تحت الإنشاء.

كما شملت المعايير تاريخ تأسيس الشركة وسُمعة المطور من حيث التزامه بالتسليم للعملاء وفقًا للتعاقدات، وكذلك عدد العاملين بالشركة. 

مجموعة “درة”

وتعد مجموعة “درة” واحدة من أكبر الشركات العقارية بالسوق المصرية، وتمتلك خبرات متنوعة في قطاعات التطوير العقاري والإنشاءات.

وتأسست مجموعة “درة” عام ١٩٤٣، وتعد الشركة من رواد السوق في المشروعات السكنية والترفيهية والبناء والشركات، بالإضافة إلى كونها حائزة على العديد من الجوائز.

وتشمل محفظة مجموعة “درة” العديد من المشروعات في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مصر والسعودية والإمارات وقطر.

وتطوِّر “درة” حاليًّا العديد من المشروعات الضخمة في مصر، منها (D3) في العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة، وذلك في إطار حرص الشركة على المساهمة الدائمة في خطة التنمية والتعمير المتبناة من الدولة وتنمية مدن الجيل الرابع.

بينما انطلقت شركة “درة للتطوير العقاري” في مصر عام 1994، وأصبحت من أكبر المطورين العقاريين في مصر على مدار الـ15 عامًا الماضية.

ومن ضمن مشروعاتها (Address West) على مساحة 156 ألف متر مربع، ويضم 50 مبنى سكنيًّا، وكذلك مشروع (Village West) على مساحة 125 فدانًا.

اقرأ أيضًا:

مجموعة درة تتسلم جائزة  Big 5 بحضور المهندس حسن درة وقيادات المجموعة