الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

بمقابل مادي.. خاصية جديدة في سيارات «تويوتا»

الجمعة 17/ديسمبر/2021 - 08:21 ص
أصول مصر

بدأت بعض شركات السيارات، في فرض رسوم مادية كمقابل لما تقدمه من تقنيات متطورة ضمن كماليات السيارة، ومن هذه الشركات ماركة تويوتا التي أعلنت رسميا عن فرضها لخاصية تشغيل محرك السيارة عن بعد بمقابل مادي.

 

اشتراك شهري

وتأتي في صورة اشتراك شهري، وهو ما ذكره موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، مبينا أن تويوتا ستعمم هذه الرسوم على مستخدمي هذه التقنية بسياراتها بداية من موديلات عام 2018 وما هو أحدث من ذلك.

 

أنظمة تقنية بمقابل مادي

وسبق لماركات أخرى تقديم أنظمة تقنية بمقابل مادي منها "بي إم دبليو" التي أعلنت قبل ذلك عن توفير نظام التشغيل أبل كار بلاي باشتراك سنوي أو شهري، وخاصية الملاحة المتطورة التي توفرها الآن أودي بسياراتها باشتراك أيضا.

 

تعديلات كبيرة

يشار إلى أن "تويوتا" كانت قد كشفت عن تعديلات كبيرة في خططها لبيع السيارات الكهربائية بحلول عام 2030، حيث أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تويوتا أكيو تويودا، أن تويوتا تخطط لبيع 3.5 مليون سيارة كهربائية سنويًا اعتبارًا من عام 2030، وتخطط لإطلاق 30 طرازًا في هذه الفئة بحلول ذلك الوقت.

 

مليوني سيارة

ويقرب هذا الرقم من ضعف الهدف السابق في هذا المجال لعملاق السيارات الياباني، حتى الآن، حيث كان يعتمد على مبيعات سنوية تبلغ مليوني سيارة تعمل بخلايا الوقود.

 

ستصبح كهربائية

 وأوضح "أكيو تويودا"، أن العلامة التجارية الراقية للمجموعة، لكزس، ستصبح كهربائية بنسبة 100% بحلول عام 2030 في أوروبا وأمريكا الشمالية والصين، أو مليون وحدة سنويًا، وفي جميع أنحاء العالم بحلول عام 2035.

 

تريليوني ين

ولفت إلى أن استثمارات تويوتا في البطاريات خلال العقد الحالي سترتفع إلى تريليوني ين (15.6 مليار يورو بالمعدل الحالي)، بزيادة قدرها 33% مقارنة بالمبلغ السابق (1.5 تريليون ين) الذي تم الإعلان عنه في سبتمبر/أيلول الماضي.