السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

أسعار النفط تتراجع وسط خسارة أسبوعية طفيفة

السبت 18/ديسمبر/2021 - 01:23 ص
أصول مصر

تراجعت أسعار النفط، أمس، محققة خسارة أسبوعية طفيفة، حيث انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 59 سنتًا أو 0.8% إلى 74.43 دولار للبرميل.

 

خام غرب تكساس

 وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 67 سنتًا أو 0.9% إلى 71.71 دولار للبرميل، واتجه برنت صوب خسارة بنسبة 1% خلال الأسبوع، في حين بدا أن خام غرب تكساس الوسيط سينهي الأسبوع مستقرًّا.

 

تزداد الإصابات بالمتحور «أوميكرون»

ويأتي هذا فيما تزداد الإصابات بالمتحور «أوميكرون» الجديد من فيروس كورونا، وهو ما عزز المخاوف من فرض قيود جديدة قد تؤثر سلبيًّا على الطلب على الوقود، في حين دعم انخفاض الدولار أسواق السلع الأولية على نطاق واسع.

 

المزيد من القيود

وتضاعف عدد الإصابات بالمتحور أوميكرون في الدنمارك وجنوب إفريقيا والمملكة المتحدة خلال يومين فحسب، فيما حذرت رئيسة وزراء الدنمارك من أن الحكومة قد تفرض المزيد من القيود للحد من تفشي أوميكرون.

 

توقف بعض الشركات

وفي الولايات المتحدة أدى الانتشار السريع للمتحور إلى وقف بعض الشركات خطط إعادة موظفيها إلى مقرات العمل، فيما أوضحت مجموعة «أوبك+» -التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاءها، ومنها روسيا- أنها قد تجتمع قبل الموعد المقرر في الرابع من يناير إذا استدعت تغيرات في توقعات الطلب مراجعة لخطتها لزيادة الإمدادات 400 ألف برميل يوميًَّا في يناير.