الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

"أوبر" تصل إلى الفضاء في مهمة لتوصيل الطعام.. ماذا حدث؟

الأحد 19/ديسمبر/2021 - 06:51 ص
أصول مصر

كشفت شركة التوصيل العالمية "أوبر" عن قيامها بنقل وجبات الطعام الطازجة من الأرض إلى سكان الفضاء الخارجي عبر خدمات (UberEats).

 

توصيل الطعام

وتتخصص هذه الخدمات بتوصيل الطعام من المطاعم إلى المستهلكين في مختلف أنحاء العالم، حيث أصبحت "أوبر إيتس" التابعة لشركة "أوبر" العالمية أول شركة تقدم هذه الخدمات لرواد الفضاء.

 

وبحسب ما أورد تقرير نشرته جريدة "ديلي ميل" البريطانية، يأتي ذلك بعد أن نجحت الشركة بالفعل قبل أيام في إرسال أول وجبة طعام إلى الفضاء الخارجي، فيما يأتي دخول شركة "أوبر" إلى عالم الفضاء كنتيجة لتعاون.

 

اقرأ أيضا

أوبر تحقق أرباحا قياسية بقيمة 1.1مليار دولار خلال الربع الثاني من 2021

 

ويأتي هذا التعاون التجاري بين الشركة وبين الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا، حيث يعتزم المشروع توصيل الطعام لرواد الفضاء على محطة الفضاء الدولية.

 

رسمياً إلى عالم الفضاء

كما ذكرت "ديلي ميل" إن شركة "أوبر" الأميركية العالمية دخلت بذلك رسمياً إلى عالم الفضاء بعد أن أعلنت أنها أرسلت طلباً لشراء الطعام إلى محطة الفضاء الدولية (ISS).

وسافر رجل الأعمال الياباني يوساكو مايزاوا إلى محطة الفضاء الدولية مؤخراً لتسليم الأطباق اليابانية المعلبة إلى رواد الفضاء على متن السفينة.

 

لقد تجاوزنا القمر

من جهته قال دارا خسروشاهي، الرئيس التنفيذي لشركة "أوبر" إن تسليم طرد صغير واحد ليوساكو مايزاوا هو تسليم عملاق لشركة أوبر إيت"، مضيفا: "لقد تجاوزنا القمر للمساعدة في تحقيق أول عملية تسليم ناجحة لنا إلى الفضاء.

وأقال: "هدفنا هو مساعدة الناس على الذهاب إلى أي مكان والحصول على أي شيء، لذلك نحن فخورون بخدمة رواد الفضاء في محطة الفضاء الدولية".

اقرأ أيضا

أوبر العالمية تنتظر حكمًا قضائيًا لصياغة قواعد جديدة لطريقة تعاملها مع السائقين

 

أطباق الطعام

واحتوت أطباق الطعام التي تم توصيلها إلى الفضاء الماكريل المسلوق ووعاء من لحم البقر المطبوخ في الصلصة الحلوة، والدجاج المطبوخ مع براعم الخيزران واللحوم المطهوة ببطء.