الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

بـ17 مليون ريال.. توقيع عقد استثمار متنزه دلغان الوطني في عسير السعودية

الإثنين 20/ديسمبر/2021 - 06:19 ص
أصول مصر

أعلن وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي، عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، عن توقيع عقد استثمار متنزه دلغان الوطني في منطقة عسير، بقيمة تتجاوز 17 مليون ريال لمدة 15 عامًا، مع شركة بن جارالله للتجارة والمقاولات القابضة.

 

متنزه "دلغان" الوطني

ويقع متنزه "دلغان" الوطني الذي على بعد حوالي 27 كيلو متراً جنوب غرب مدينة أبها السعودية، على مساحة تقارب أربعة ملايين متر مربع من الأراضي المنبسطة، فيما يشرف عليه المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر السعودي.

 

اقرأ أيضا:

السعودية تستثمر 50 مليار ريال في منطقة عسير

 

ويشتهر وادي دلغان بمياهه الرقراقة وتحيط به أشجار السنط والأكاسيا، فيما يستقطب أعداداً كبيرة من المرتادين، ويستهدف الحفاظ على الغطاء النباتي للمتنزه وتنميته، إضافة إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة لمرتاديه.

 

عاملًا مهمًا

ويعد طرح المتنزهات الوطنية للاستثمار عاملًا مهمًا في تنميتها المستدامة وتطويرها وتحسين خدماتها، بجانب حماية وتنمية الغطاء النباتي، حيث تعد المتنزهات الوطنية عاملًا رئيسًا في مبادرة السعودية الخضراء وتحقيق مستهدفاتها.

وكان أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي، استعرض جهود البلديات لمعالجة التشوه البصري، وتحسين المشهد الحضري للربع الرابع، وما تم إنجازه للعام 2021م وذلك بمقر بلدية البرك، فيما أكد على رفع وتيرة الأعمال البلدية التي من شأنها الحد من التشوهات البصرية في المنطقة.

 

اقرأ أيضا:

«الاتصالات السعودية» و«روشن للتطوير العقاري» توقعان مذكرة تفاهم مشتركة

 

متابعة الأحياء

كما شدد على ضرورة متابعة الأحياء ذات البلاغات الأعلى رصداً، وتكثيف جانب المعالجة، والوقوف عليها لتسريع آلية العمل فيها، والرفع من مستوى رضا المستفيدين من خلال جودة المعالجات وفقاً للأدلة والمواصفات المعتمدة في معالجة عناصر التشوه البصري.

 

ضرورة الاستمرارية

كما استعرض جهود البلديات بأعمال معالجة عناصر التشوه البصري، ومباشرة البلاغات في تحسين المشهد الحضري، والبلاغات في الأحياء خلال الفترة الماضية والحالية، كلّ بلدية على حدة، مشدداً على ضرورة الاستمرارية بهذه الهمة والنشاط والتي بدورها حققت نتائج عالية في تحسين المشهد الحضري في جميع مدن ومحافظات المنطقة، مع رفع مستوى الوعي بخطر مظاهر التشوه، وإشراك المجتمع بآلية الرصد، وتفعيل الحملات التثقيفية.