الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

أسامة ربيع: 6 مليارات دولار إيرادات قناة السويس منذ بداية 2021 (فيديو)

الإثنين 20/ديسمبر/2021 - 07:36 ص
أصول مصر

صرح الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، ان عام 2021 شهد رواجاً تجاريا، مشيرا إلى أن قناة السويس ربحت 6 مليار دولار بزيادة 13% عن السنة السابقة، حيث تم الاستفادة بعدد سفن أعلى.

 

وقال "ربيع" نتوقع نمو في إيرادات القناة 11% خلال الست شهور المقبلة"، معلقاً: "وعدت الرئيس ببذل أقصى جهد للانتهاء من تطوير قناة السويس ونعمل على عمل ازدواج في مجرى القناة لمسافة 10 كيلومترات بسبب زيادة عدد السفن".

اقرأ أيضا:

ربيع: إيرادات قناة السويس تسجل 4.1 مليار دولار في 8 أشهر بزيادة 11.6%

 

كما أوضح قائلا: "بنعمل توسعة في 30 كيلومتر آخرين، وهذا يحسن حركة الملاحة في الجزء الجنوبي بنسبة 28%"، مبينا أنه بالرغم من أعمال التوسعة والتطوير لكن لم نعطل  حركة قناة السويس".

 

وذكر أن هناك منافسة بين ثلاث شركات للدخول في مجال تموين السفن في المنطقة الاقتصادية وتقديم مجموعة من الخدمات للسفن"، مؤكدا أن لديهم خبرة في أزمة كورونا، حيث استطاعوا تعويض ما "خسرناه من الصين ونفذنا حزمة من الحوافز كان لها أثر جيد".

اقرأ أيضا

أسامة ربيع يستعرض المشروعات التنموية بقناة السويس لوفد الكونجرس الأمريكي

 

وشدد أنه بالرغم من أزمة السفينة الجانحة في 2021، إلا أن الهيئة حققت مكاسب جيدة، معلقاً: "رغم حادثة إيفرجيفين طلعنا بمكاسب كبيرة من عام 2021، ومنها القدرة على تمرير 100 سفينة في اليوم".

 

وأضاف: "حتى لو شهد العالم إغلاقات بسبب "أوميكرون" فإن لدى الهيئة خطة وخبرة للتعامل مع الأمر، فيما قال عن سفينة الجنوح "إيفرجيفين مرت في القناة 3 مرات بعد حادثة الجنوح، وهم عملاء جيدين".