الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

مرسى علم: نتوقع ارتفاع إشغالات "الكريسماس" إلى 85%

الثلاثاء 21/ديسمبر/2021 - 05:17 م
مرسى علم
مرسى علم

قال حسام حلمي، عضو جمعية مستثمري مرسي علم، إن نسب الاشغالات بفنادق المدينة تخطت الـ70% بداية الشهر الجاري، إلا أنها عاودت الانخفاض مسجلة 25% مع بدء انتشار متحور أوميكرون الجديد.

وأضاف "حلمي" في تصريحات خاصة لـ"أصول مصر"، أن مرسى علم استقبلت رحلتين من هولندا بداية شهر ديسمبر قبيل إغلاق الأجواء الهولندية، مشيرا إلى أن اجمالي الرحلات التي وصلت المدينة أسبوعيا، وحتى يوم 24 من الشهر الجاري، بلغت 75 رحلة، من: أوكرانيا، وبولندا، والتشيك، وألمانيا، وهولندا، وايطاليا، وسويسرا، وألمانيا.

وتوقع "حلمي" أن تصل عدد الرحلات إلى مرسى علم اعتبار من 24 ديسمبر وحتى الاسبوع الأول من يناير نحو 90 طائرة، مشيرا إلى أن شهر أكتوبر، ونوفمبر شهدا زيادة في عدد الطائرات القادمة أسبوعيا إلى المدينة لولا تفشي المتحور الجديد، ومن المتوقع أيضا أن تصل نسب الإشغالات بنهاية الشهر الجاري إلى نحو 80-85%، تزامنا مع احتفالات الكريسماس.

ولفت إلى أن القرارات التي اتخذتها الدولة مع بداية انتشار جائحة كورونا، مثل القروض الميسرة التي تم منحها للفنادق بـ5% فائدة لسداد الرواتب، أو قروض ب8% لتطوير البنية التحتية والتي تم منحها بهدف عمل إحلال وتجديد للمنشآت السياحية القائمة.