الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

«الخزانة الأمريكية» تبيع سندات بقيمة 20 مليار دولار

الأربعاء 22/ديسمبر/2021 - 04:18 ص
أصول مصر

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية عن بيع سندات مدتها 20 عاما بقيمة 20 مليار دولار، بلغ سعر العائد عليها 942ر1%، مشيرة إلى أن العائد على السندات العشرينية في الطرح السابق كان 06ر2% وهو ما يشير إلى تحسن أداء السندات الأمريكية.

 

6ر54 مليار دولار

وأوضحت وكالة "بلومبرغ" للأنباء، إلى أن في الوقت نفسه، بلغ معدل التغطية في الطرح الأخير 59ر2 مرة، مثل حجم الطرح مقابل 34ر2 مرة في الطرح السابق، فيما يشار إلى أن معدل التغطية يشير إلى النسبة بين قيمة إجمالي الاكتتاب في السندات وقيمة الطرح نفسه، بينما بلغ إجمالي قيمة الاكتتاب 6ر54 مليار دولار، فيما تستحق هذه السندات السداد يوم 15 نوفمبر 2041،

اقرأ أيضا

أمريكا.. توقعات برفع الفائدة عدة مرات خلال العامين المقبلين

 

وعلى صعيد آخر أكد "چوناثان كوهين" السفير الأمريكي لدي القاهرة، أن توسيع آفاق الشراكة بين مصر وشركة "هانيويل" سينعكس بالإيجاب على علاقات الشراكة الاستراتيجية بين مصر وواشنطن، مبينا أن شركة "هانيويل" ما زال لديها الكثير لتقدمه للسوق المصرية في عدد من المجالات المختلفة.

 

مصطفى مدبولي

وجاءت تصريحات السفير الأمريكي، في إطار اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء مع "شين تدجاراتي"، نائب رئيس شركة "هانيويل" الأمريكية العاملة في مجال التكنولوجيا والتصنيع متعدد المجالات، حيث أثنى "مدبولي" على علاقات التعاون مع شركة "هانيويل".

 

توسيع المجالات

وأعرب عن تطلعه لقيام الشركة بزيادة وتوسيع مجالات عملها في مصر، وتقديم مساهمات حيوية في المشروعات الإستراتيجية المستقبلية للبلاد، لا سيما في مجالات التحول الرقمي، والطاقة، والمدن الذكية.

 

اقرأ أيضا:

زيادة 6.8% في الأسعار.. أمريكا تواجه أعنف تضخم منذ 40 عاما

 

تعزيز التعاون

ولفت رئيس الوزراء، إلى أن استضافة مصر لمؤتمر الأطراف “COP 27”، تعد فرصة سانحة لتعزيز التعاون مع الشركة في مجال الاستدامة وحماية البيئة، والتي يمكن استعراضها خلال المؤتمر كأحد النماذج الجيدة.

 

فيما بين أن التعاون في مجال دعم مجال ريادة الأعمال في مجالات التكنولوجيا، يعد أحد المحاور التي يركز عليها برنامج الإصلاح الهيكلي.