الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

رئيس الوزراء: إنشاء 63 مشروعًا بالقطاع الصحي في الصعيد.. وأكبر مزرعة تمور في العالم

الأربعاء 22/ديسمبر/2021 - 11:53 ص
أصول مصر

قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ان الدولة نفذت العديد من المشروعات التنموية الكبري فى محافظات الصعيد فى الـ 7 سنوات الماضية منها 63 مشروعاً بالقطاع الصحي .

 وأشار خلال كلمته على هامش افتتاح العديد من المشروعات التنموية بصعيد مصر بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه تم زيادة قيمة الدعم النقدى لمشروع تكافل وكرامة بصعيد مصر.

وأعلن مدبولى، عن إنشاء أكبر مزرعة تمور فى العالم على مساحة 40 ألف فدان فى توشكى. واوضح ان مصر لديها خطة واضحة لتطوير كل قرى الصعيد لتغيير وجه الحياة في 3 سنوات والتي كانت البداية من هذا العام المالى، لافتا إلى أن الهدف أن يكون المواطن المصرى فى كل ربوع مصر وخاصة في الصعيد لديه جودة حياة لائقة والخدمات الموجودة.

رئيس الوزراء : محافظات الصعيد كانت تسجل أعلى معدلات بطالة 

واوضح ان محافظات الصعيد كانت تسجل أعلى معدلات البطالة.. وكانت أحد مشكلات الصعيد، ظهور المناطق غير الآمنة وكان لدينا 115 منطقة غير آمنة، بالإضافة إلى 132 ألف فدان من المناطق غير المخططة.

وتابع رئيس الوزراء: "أنه رغم كل المشاكل والتحديات في الصعيد، إلا أن المقومات كبيرة حيث الحافز الرئيسى للتطوير كبير من خلال المقومات الطبيعية والسياحية والفريدة والثروات التعدينية والكنوز التاريخية والاثار المصرية القديمة، القوى البشرية في صعيد مصر، مشيرا إلى أن الصعيد ينتج لمصر قامات وقيادات في كل المجالات السياسة والفن والأدب والثقافة والاقتصاد، قامات عظيمة من صعيد مصر أثرت في تاريخ مصر والعالم كله.