السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

السعودية.. «عمار العقارية» تعلن تأسيس شركة مالية جديدة

الأحد 26/ديسمبر/2021 - 03:39 ص
أصول مصر

بموجب اتفاقية بين شركة «عمار العقارية» السعودية، وشركة «ماكنزي آند كومباني» الأمريكية العالمية للاستشارات الإدارية، تتولى الأخيرة إعداد استراتيجية وخطة عمل لتأسيس شركة "عمار المالية".

 

مواكبة التطورات

من جهته علّق عبدالهادي بن فهد القحطاني، رئيس مجلس إدارة شركة عمار العقارية، موضحا أن فكرة تأسيس شركة عمار المالية أتى مواكباً للتطور الكبير في السوق العقاري السعودي.

 

نشاط الشركة

كما يأتي تماشياً مع رؤية المملكة 2030 والتي تنص في إحدى مرتكزاتها الأساسية على خلق اقتصاد مستدام ومزدهر، لافتا إلى أن إن هذه الاتفاقية بداية تعاون مشترك ومثمر مع شركة ماكنزي العالمية، مبينا أن شركة عمار المالية، ستركز نشاطها في المجال العقاري بشكل خاص.

اقرأ أيضا:

القطاع المصرفي "رمانة ميزان" السوق العقارية

 

وفق أحكام الشريعة الإسلامية

ولفت إلى أن الشركة الجديدة ستعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية ووفق أنظمة وضوابط الجهات ذات العلاقة، مع تطبيق أسلوباً فريداً في نموذج عملها مستخدمةً أدوات التقنية المالية الحديثة لتسهيل عملها وخدمة مستثمريها وشركائها.

 

نقلات نوعية

ويأتي هذا فيما يتوقع أن يشهد السوق العقاري السعودي نقلات نوعية في السنوات المقبلة، مدعوماً بضخ كبير للمشاريع النوعية من القطاع العام والقطاع الخاص ليتشكل بذلك فرص فريدة ونوعية للمنظمات العاملة وفق أنظمة متطورة فاعلة وحوكمة مهنية عالية.

 

أهمية القطاع

كما يعد السوق العقاري في السعودية، جزءاً أصيلاً ومحركاً رئيسياً في الاقتصاد الكلي، حيث يتمتع بقوة مالية كبيرة وبنية تنظيمية رائدة تشكلت في الأعوام الماضية.

اقرأ أيضا:

العقار.. الملجأ الآمن للمستثمر

 

تطورات متلاحقة

الجدير بالذكر أن الاقتصاد السعودي يشهد تطورات متلاحقة منذ تدشين رؤية المملكة الواعدة 2030، لا سيما مع التغييرات الهيكلية في الإجراءات والأنظمة والقوانين والتحديث الشامل في منظومة العمل الحكومي والقطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية.

 

«ماكنزي آند كومباني»

كما يشار إلى أن شركة «ماكنزي آند كومباني» لديها تاريخ عريق ومهني في إعداد منهجيات الدراسات الاستراتيجية والمالية والإدارية الناجحة والفريدة، للدول والمنظمات والقطاعات المختلفة.