الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

"التنمية الصناعية": طرح كراسات الشروط لـ7 مجمعات متكاملة منها.. 5 في الصعيد

الإثنين 27/ديسمبر/2021 - 09:15 م
محمد الزلاط
محمد الزلاط

أكد محمد الزلاط رئيس هيئة التنمية الصناعة، أنه تم التوافق على القرار 2100 بشأن توحد جهة الموافقة على منح التراخيص من اللجنة المشكلة بين الوزارات، وسيتم إخطار رئيس الوزراء بالقرار لاعتماده.

جاء ذلك على هامش اجتماع لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمجلس النواب.

وأشار الزلاط، إلى أن اللجنة عقدت 3 إجتماعات وتم تخصيص أراضي بالمدن الصناعية لـ20 مستثمر، وأي مستثمر يريد التقدم يحق له التقدم للجنة وذلك لسرعة الإنجاز والتي تستغرق وقتا، لافتا إلى أنه تم الاستجابة لتوصية لجنة المشروعات الصغيرة فيما يتعلق بهذا الشأن.

اقرأ أيضا:

فيديو.. "التنمية الصناعية": 10 مجمعات متكاملة بالصعيد لدعم الشباب

وأكد “الزلاط” أنه تم التنسيق مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة فيما يتعلق بطرح كراسات الشروط بالمجمعات الصناعية الـ7، ومنها 5 في الصعيد واثنين في وجة بحري، مشيرا إلى أنه لم يتم توقف الطرح إطلاقا وأن هناك وحدات بالمجمعات الصناعية تم تخصيصها منذ أيام.

وتابع بأنه أنه تم تخفيض أسعار الوحدات بالمجمعات الصناعية بنسبة 40% في الصعيد، مشيرا الى إنه يتم حاليا دراسة لتعديل الانشطة الصناعية بالمجمعات الصناعية بالغربية حيث 6011 وحدة، ولكن حتى تتناسب المشروعات الصناعية مع طبيعة المنطقة حيث هناك فصل بين الصرف الصحي والوحدات وكذلك دراسة ذلك بالنسبة للمجمعات الصناعية بالفيوم.

وتوجه النائب محمد كمال مرعي بالشكر لوزيرة الصناعة والتجارة نيفين جامع لسرعة استجابتها لتوصية اللجنة فيما يتعلق بالقرار 2100 الخاص بتوحيد جهة الولاية لسرعة تخصيص الأراضي  الصناعية للمستثمرين الجادين  

فيما أكد محمد عبدالملك ممثل جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة أن هناك تنسيق تام مع هيئة التنمية الصناعية فيما يتعلق المجمعات الصناعية ، قائلاً: "هدفنا ضم الإقتصاد الغير رسمي للإقتصاد الرسمي ودمجه بتقديم كافة المزايا له مشيراً أن تم إصدار قرار دوري من جهاز تنمية المشروعات بإصدار الرخص لأصحاب المشروعات المقامة بشكل غير رسمي".