الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

فيديو.. "التضامن": مصر في طريقها لإنتاج الأطراف الصناعية محليًّا

الأحد 02/يناير/2022 - 12:02 ص
وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

صرحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بأن الوزارة تعمل جاهدة على توفير الأطراف الصناعية المطلوبة لذوي الإعاقة، وذلك فى إطار اهتمام القيادة السياسية بتمكين ودمج ذوى الهمم فى المجتمع.

وقالت القباج، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامجه "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يرغب في توفير قاعدة بيانات دقيقة لنوعية الأجهزة التعويضية التي نحتاجها بكثرة في مصر، ضمن تقرير مفصل تعده الوزارة حاليا.

وأضافت القباج أنه يجري العمل على تنظيم منظومة إنتاج الأجهزة التعويضية، وتم بناء تصور كامل بداية من الجانب التصنيعي والتكنولوجي والأكاديمي، ويجرى التنسيق مع جهات ودول متقدمة والاستعانة بخبراتهم في مجال تصنيع الأطراف مثل روسيا وألمانيا والصين، لإطلاق الصناعة بمصر.

وتابعت: "الرئيس السيسي وجه أيضا بإعداد قاعدة بيانات شاملة لذوى الإعاقة الحركية في مصر، ويتم التعاون مع كل الوزارات لوجود قاعدة بيانات شاملة لهم، في إطار سعى مصر لتوطين صناعة الأجهزة التعويضية، وهي قضية لها جانبان في غاية الأهمية أولهما تمكين ذوى الاعاقة لأنهم عنصر فاعل فى المجتمع ومورد بشرى سيكون قادرا على الانتاج ، ثم ان إنتاج الأطراف الصناعية لها جانب اقتصادي لأن استيراد الأطراف الصناعية من الخارج يكلف الدولة الكثير".