الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

ضمن الأفضل.. كيف أشادت “الإندبندنت” البريطانية بالآثار المصرية؟

الأحد 02/يناير/2022 - 07:38 ص
أصول مصر

ضمن أفضل وجهات للزيارة في عام 2022، رشحت صحيفة الاندبندنت البريطانية "المتحف المصري الكبير" لهذا المركز المتقدم، خلال العام الحالي.

 

المشروع الثقافي الرائد

وأشادت الصحيفة البريطانية، حيث وصفت المتحف المصري الكبير بالمشروع الثقافي الرائد منذ عشرينيات القرن الماضي، والذي يكشف عن اتساع وعمق لا يصدق للإبداع البشري.

 

اقرأ أيضا:

ارتفاع عدد الرحلات الجوية الملغاة حول العالم إلى 4501

 

كما رشحت مجلة «وومن أند هوم» البريطانية، مصر، ضمن أفضل 10 وجهات سياحية يمكن زيارتها في 2022، نظرًا لما تتمع به من مقومات سياحية وحضارية مميزة، موضحة أن مصر غنية بالثقافة والاكتشافات الأثرية، وهي وجهة لا ينبغي أن يفوتها هواة التاريخ.

 

 ولفتت إلى أن أهرامات الجيزة، هي واحدة من عجائب الدنيا القديمة التي لا تزال سليمة إلى حدٍ كبير، فضلًا عن أبو الهول، ومقابر الفراعنة في وادي الملوك، كما يمكن ركوب الفلوكة في رحلة بحرية عبر نهر النيل العظيم بين أسوان والأقصر.

 

أنشطة كثيرة ممتعة

ونوهت المجلة أيضا أنه من الأنشطة التي يمكن ممارستها أيضًا في مصر رحلة الغوص أو الغطس في البحر الأحمر، المعروف بشعابه المرجانية ومياهه الدافئة، مشيرة إلى أن المساجد والأسواق والمدارس الدينية في القاهرة الإسلامية تستحق أيضًا البحث عنها وزيارتها، ونصحت المجلة البريطانية بضرورة مشاهدة شروق الشمس من جبل سيناء.

 

 مصر والسياحة

وسبق أن رشح موقع "هوستل تور" الإسباني، مصر كوجهة سياحية مناسبة لقضاء احتفالات الكريسماس، مبينا أن مصر تأسرك بجمالها الأخَّاذ وتراثها وتاريخها الغني، فهي أصل الحضارة في العالم، لافتا إلى أن السفر إلى مصر يعني الدخول في متاهة من الألغاز حيث الكنوز والأسرار الفرعونية الكثيرة.

 

اقرأ أيضا:

الصحة: إطلاق 50 قافلة طبية مجانية بالمحافظات (فيديو)

 

وأكد أن الرحلة البحرية على نهر النيل في الأقصر وأسوان، تعد الوسيلة الأفضل للتعرف على جمال مصر، وثرواتها الغنية فضلًا عن زيارة مدينة القاهرة الأثرية.