الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

الإمارات تستأثر بـ 44.7 مليار دولار من إجمالي الاستثمارات العربية بأمريكا

الخميس 06/يناير/2022 - 08:34 ص
أصول مصر

قال الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة بالإمارات، أن أبو ظبي تستأثر برصيد تراكمي يصل إلى 44.7 مليار دولار (164.4 مليار درهم) حتى نهاية 2020، من إجمالي الاستثمارات العربية بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

الحصة الأكبر

وأوضح "الفلاسي" أن العلاقات الاقتصادية الإماراتية الأمريكية قوية ومتنامية، ما يعكسه حجم الاستثمارات المتبادلة، مبينا أن الأرقام تير إلى أن الاستثمارات الإماراتية تستحوذ على الحصة الأكبر من إجمالي الاستثمارات العربية بالأسواق الأمريكية.

 

اقرأ أيضا:

أسعار النفط تتراجع من أعلى مستوياتها في أكثر من شهر

 

وأشار إلى أن الإمارات تحتل المرتبة الأولى عربياً والـ 20 عالمياً ضمن أهم البلدان المستثمرة في أمريكا، وتبلغ استثمارات الشركات الإماراتية بالولايات المتحدة في أنشطة البحث والتطوير المرتبطة بالابتكار والتكنولوجيا نحو 1.7 مليار دولار (6.25 مليارات درهم).

 

دعم الصادرات الأمريكية

وبين أن الاستثمارات الإماراتية في الولايات المتحدة ساهمت في دعم الصادرات الأمريكية بقيمة 1.3 مليار دولار (4.78 مليارات درهم) وفي المقابل يبلغ حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة الواردة إلى الإمارات من الولايات المتحدة الأمريكية بنهاية العام الماضي نحو 19.4 مليار دولار.

 

مواصلة نمو الشراكة

وأكد "الفلاسي" حرص الإمارات على مواصلة نمو الشراكة التجارية والاستثمارية مع الولايات المتحدة، مشددا أهمية العمل الوثيق لتسهيل وصول الشركات الإماراتية والأمريكية إلى الفرص الواعدة بأسواق البلدين.

 

الصناعات التقنية

ولفت إلى اهتمام الشركات الإماراتية بالاستثمار في الصناعات التقنية وتصنيع الشرائح الذكية ومشاريع تكنولوجيا المعلومات وشبكات الاتصالات من الجيل الخامس وغيرها، فيما أوضح أن الإمارات تعد اليوم مركزاً اقتصادياً هو الأنشط والأكثر تطوراً والأسرع نمواً في المنطقة.

 

مشاريع حكومية جديدة

وأشار إلى أن الإمارات ضمن أفضل 20 دولة في العالم كمكان مثالي للعيش بحسب استطلاعات الرأي العالمية، مبينا أن هناك مشاريع حكومية لدولة الإمارات بهدف دعم التحول إلى النموذج الاقتصادي الجديد وفي إطار الاستعداد للخمسين المقبلة.

 

اقرأ أيضا:

سعر سيارة جيتور x70 ومواصفاتها

 

يشار إلى أن تلك التصريحات جاءت خلال مشاركة الفلاسي، في قمة الابتكار والاستثمار الأمريكية - الإماراتية، والتي نظمتها غرفة التجارة الأمريكية، بهدف استكشاف المزيد من فرص التعاون خلال المرحلة المقبلة.