الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

مؤشرات بورصة طوكيو ترتفع في بداية التعاملات

الجمعة 07/يناير/2022 - 02:41 ص
أصول مصر

سجلت مؤشرات بورصة طوكيو ترتفع في بداية التعاملات، حيث فتح المؤشر نيكي الياباني اليوم الجمعة على ارتفاع 0.79 بالمئة مسجلا 28711.53 نقطة في حين صعد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.62 بالمئة إلى 2009.30 نقطة.

 

إلغاء عشرات الرحلات الجوية

يشار إلى أنه تسبب تساقط الثلوج على العاصمة اليابانية طوكيو، في إلغاء عشرات الرحلات الجوية وزيادة الضغط على شبكة الكهرباء التي تعاني بالفعل بسبب أزمة الطاقة العالمية، حيث أصدرت هيئة الأرصاد اليابانية تحذيرا من الثلوج لمنطقة طوكيو الأوسع نطاقا، التي ربما تشهد هطول ثلوج يصل سمكها لخمسة سنتميترات.

 

اقرأ أيضا:

ارتفاع أسعار النفط 2% بفعل اضطرابات كازاخستان وانخفاض إنتاج ليبيا

 

 

شركة كهرباء طوكيو

وبحسب وكالة بلومبرج للأنباء، طالبت شركة كهرباء طوكيو المواطنين على ترشيد الكهرباء، مبينة أن انخفاض الحرارة يعزز الطلب، كما أن الافتقار للطاقة الشمسية في ظل الطقس السيئ يضر بالإمدادات.

تأثير الطقس

وبدأت الثلوج في التأثير على حركة الطيران في المدينة، حث قالت شركة "ايه ان ايه" الجوية إنه سيتم إلغاء 39 رحلة من رحلاتها من وإلى مطار هانيدا في طوكيو بسبب الطقس.

 

اقرأ أيضا:

"أعلى إيراد سنوي".. وكالة «شينخوا» تسلط الضوء على نجاحات قناة السويس

 

ويأتي ارتفاع الطلب على الطاقة في الوقت الذي يعاني فيه العالم من أزمة، أدت لارتفاع أسعار الغاز الطبيعي والفحم لمستويات جديدة خلال الأشهر الماضية، فيما يتوقع ارتفاع الطلب على الكهرباء والغاز الطبيعي بسبب الطقس البارد اليابان لشراء شحنات إضافية من الوقود الباهظ الثمن هذا الشتاء.