الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

البيتكوين تقترب من 42 ألف دولار رغم توقعات باستمرار التراجع

الأحد 09/يناير/2022 - 09:26 م
البيتكوين
البيتكوين

عاودت العملة الرقمية "البيتكوين" صعودها لتصل إلى 41 ألف و931 دولار، اليوم، بعد أن وصلت إلى أدنى مستوى لها في 3 أشهر تحت سعر 41 ألف دولار أمس.

وبدأ تراجع سعر البيتكوين الأربعاء الماضي، في أعقاب عمليات البيع واسعة النطاق التي أثارها إعلان الاحتياطي الفيدرالي عن سرعة تحركه في عكس السياسة التي تهدف إلى تعزيز الاقتصاد أثناء الجائحة. ويتوقع الخبراء أن المستويات المتدنية للأسعار التي ستجتاح سوق العملات المشفرة ستستمر لأسابيع على الأرجح.

وتراجعت البيتكوين أمس بنسبة 3% لتصل إلى أقل من 41 ألف دولار، وفقًا لموقع بيانات العملات المشفرة CoinMarketCap، مما رفع خسائر العملة الرقمية إلى أكثر من 12% منذ أن حذر بنك الاحتياطي الفيدرالي من أنه قد يتحرك بشكل أكثر قوة لإلغاء برنامج التحفيز الذي بدأه أثناء الوباء، فيما يتطلع إلى مكافحة مستويات التضخم المرتفعة.

وجاءت تحذيرات المحلل في بورصة العملات الرقمية Bitbank، يويا هاسيغاوا، في رسالة بريد إلكتروني في عطلة نهاية الأسبوع من استمرار الانخفاض في أكبر عملة رقمية في العالم حتى تستطيع السوق الأوسع استيعاب رفع مستويات الفائدة التي سيقوم بها الاحتياطي الفيدرالي في أقرب وقت في مارس.

وقال هاسيغاوا إن البيتكوين قد تنخفض إلى 40 ألف دولار على المدى القريب، إلا أن تقرير مؤشر أسعار المستهلك الحكومي المقرر صدوره الأربعاء المقبل قد يجلب انتعاشًا إذا أظهر أن التضخم قد ارتفع أكثر من المتوقع، ما يثير المخاوف التضخمية التي رفعت عملة البيتكوين إلى مستويات عالية في نوفمبر.

أخبر الرئيس التنفيذي لشركة الخدمات المالية Galaxy Digital، وملياردير العملات المشفرة مايك نوفوغراتز، شبكة CNBC، أن عمليات البيع قد تدفع عملة البيتكوين إلى الانخفاض بنسبة 8% أخرى عن الأسعار الحالية إلى ما يصل إلى 38 ألف دولار، وهو مستوى غير مسبوق منذ أوائل أغسطس.

ولم تكن البيتكوين العملة المشفرة الوحيدة التي هبطت أسعارها الفترة الماضية. فقد انخفضت عملة الإيثر وعملة بينانس 16% و16.4% على التوالي خلال الـ7 أيام الماضية.