الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تظاهرة كبيرة حزناً على وفاة الإعلامي وائل الإبراشي وطبيب يكشف.. كيف تأثر نفسياً؟

الإثنين 10/يناير/2022 - 05:06 ص
أصول مصر

هزّ الشارع المصري خبر وفاة الإعلامي والصحفي وائل الإبراشي، الذي رحل نتيجة مضاعفات فيروس كورونا الذي تتصاعد تأثيراته، لا سيما مع ظهور متحورات عديدة، ما أدى إلى تظاهرة كبيرة لنجوم الفن والإعلام عبروا فيها عن حزنهم لوفاة واحد من أبرز الإعلاميين المصريين.

 

مدرسة متفردة

وفور الإعلان عن وفاته ظهر فريق تقديم نشرة التاسعة المُذاعة عبر فضائية «الأولى المصرية»، باللون الأسود، حدادا على وفاة زميلهم الإعلامي وائل الإبراشي، وكان برنامج "التاسعة" آخر البرامج التي قدمها "الإبراشي".

 

ونعى مقدما النشرة، الإعلامي وائل الإبراشى بقولهم: «ننعى بكل حزن وأسى الزميل الإعلامي وائل الإبراشي الذي وافته المنية منذ قليل عن عمر ناهز 58 عاما»، مضيفا: "رحل وائل الإبراشي بجسده ولكن بقيت مدرسته بالتفرد في مجال الصحافة والإعلام المرئي والمكتوب في مدرسة ستؤرخ لفترة طويلة على مدار 20 عاما، فهو رائد للصحافة والتحقيقات التليفزيونية".

 

 

 

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. "التخطيط" تطلق 40 سيارة متنقلة لتراخيص وفحص السيارات

 

أديب: "محدش كبير على الموت"

كما نعاه الإعلامي عمرو أديب قائلًا على صفحته الرسمية بمواقع التواصل: "هزني خبر وفاة وائل الإبراشي، دائما كانوا يقولون عائد ويتماثل للشفاء، لم أتوقع أبدا أن ينتهي فجأة كده"، مضيفا: "كان أستاذا ومتميزا وله بصمات وحلقات مهمة، محدش كبير على الموت لكن وائل فعلا أصابني بحالة ذهول كامل، الله يرحمه ويصبر أهله وأصحابه يا رب".

 

وشاركت كذلك لميس الحديدي زوجة الإعلامي عمرو أديب، في نعي الإبراشي، قائلة: ‏يا وائل، مش كنا مستنينك ترجع؟ يا وائل مش كنت بتقول بتحاول؟ يا وائل، أه على الوجع يا رفيق الدرب، ربنا يرحمك".

 

رامي رضوان: وداعاً

كما عبر الإعلامي رامي رضوان عن حزنه قائلًا: «لا إله إلا الله.. البقاء لله والدوام لله.. وداعًا الزميل العزيز والصحفي والإعلامي الكبير أستاذ وائل الإبراشي.. تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته».

 

كذلك شاركت في وداعه عدة فنانات ومن بينهم يسرا حيث نعته من خلال حسابها الرسمي بموقع الصور والفيديو «إنستجرام» قائلة: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. خالص العزاء في وفاة الإعلامي الكبير والصديق العزيز وائل الإبراشي.. تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهم أسرته الكريمة جميل الصبر والسكينة والسلوان».

 

صلاح عبدالله: مفاجأة أخرى صادمة وحزينة

 

كما نعاه الفنان الكبير صلاح عبدالله، موضحا: «وائل الإبراشي.. مفاجأة أخرى صادمة وحزينة وليه صادمة رغم طول فترة مرضه؟ لإني في آخر تواصل مع الفاضلة حرمه في نهاية العام الراحل للاطمئنان عليه قالتلي الحمدلله وائل بقى كويس جدًا ولكنه يا حبيبي يا وائل الموعد الذي لا مفر منه والحمدلله دائمًا في كل حال».

 

وأضاف: «لا نملك الآن إلا الدعاء يارب اجعل معاناته في ميزان حسناته واغفرله وارحمه واجعله من أهل الجنة بعفوك ولطفك وكرمك ياقادر يا كريم يا رحيم ياالله وهوِّن علينا مفاجآت هذا العام يارب.. يارب يارب».

 

 

مكالمة أخيرة

من جانبها كشفت الإعلامية إيمان الحصري عن مكالمة أخيرة جمعت بينها وبين الإعلامي وائل الإبراشي، موضحة على صفحتها في فيسبوك: «كنت لسه بكلمه من أيام وقالي إنه بقى كويس جدًّا، وخرج للبيت، وإنه اتبسط أوي، واعتبرها بشرة خير لما شافني على الشاشة تاني، وأنه هو كمان راجع قريب إن شاء الله!! صدمة كبيرة.. سبحان الله، الله يرحمك يا رب».

 

كيف تأثر الإبراشي نفسيا؟

يذكر أن الدكتور مجدي عبد الحميد، طبيب الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، والمدير الطبي لمستشفى زايد التخصصي، بين أن الإبراشي دخل المستشفى يوم 28 ديسمبر 2020 بإصابته بفيروس كورونا، وكان يعاني من تليف في الرئة.

 

وأوضح أنه استمر في المستشفى لمدة 3 شهور، وكانت الأمور تتحسن معه نوعًا ما، لكن حدث تليف في الرئة بنسبة كبيرة، لافتا إلى أن وائل الإبراشي كان موضوع على جهاز الأكسجين ونسبة التليف كانت 60% من الرئة، أي أن 60 % من الرئة لا تعمل، وخرج من المستشفى يوم 28 مارس الماضي، وكانت حالته تتحسن، وكان سيستمر على الأكسجين، وتمت طمأنته بأن التليفات على الرئة نتيجة إصابته بكورونا ستزول بعد فترة بشكل تدريجي.

 

اقرأ أيضا:

وزير قطاع الأعمال: تطبيق نظام تخطيط موارد المؤسسات ERP بـ 71 شركة (فيديو)

 

وتابع: «تم طمأنة الإعلامي الراحل بأن الـ 40% من الرئة التي تعمل ستزيد كفاءتها، وكانت زوجته تطمئنا عليه كل أسبوع والأمور كانت كويسة، واتفاجأت النهارده بوفاته، وللأسف حالته النفسية مكنتش حلوة في فترة إصابته بسبب الشائعات على السوشيال ميديا حول وفاته"، بحسب "الوطن".