الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

إير كايرو توقف رحلات إيطاليا وبولندا إلى مصر لضعف الطلب

الإثنين 10/يناير/2022 - 09:09 م
إير كايرو
إير كايرو

قررت شركة إير كايرو وقف رحلاتها المتجهة إلى ميلانو من شرم الشيخ منذ أمس الأحد، وذلك بسبب تراجع الطلب على الخط، على خليفة إعلان إيطاليا الإغلاق الكامل بسبب تفشي متحور "اوميكرون" تبعا لما ذكره حسين الشريف، رئيس مجلس إدارة الشركة.

وأضاف الشريف، في تصريحات خاصة لأصول مصر، أن الرحلات إلى ميلانو سوف تستأنف في 6 مارس المقبل، مشيرا إلى أن الرحلات التي تسيرها الشركة الي ايطاليا من مطار القاهرة ما زالت مستمرة.

اقرأ أيضا

مصر للطيران: مستمرون في خطة إعادة هيكلة الشركات التابعة

وأشار الشريف إلى أن الشركة أوقفت أيضا الرحلات التي كانت تسيرها الى بولندا من الغردقة وشرم الشيخ بواقع 4 رحلات إلي كل مدينة أسبوعيا، بسبب ضعف الطلب عقب تفشي اوميكرون في هذا السوق، مضيفا أنها سوف تستأنف في نهاية مارس.

وأوضح أن الرحلات التي تسيرها الشركة من المانيا الى الغردقة وشرم الشيخ تعمل بنسبة إشغال بين 40-50%، مشيرا إلى أن الشركة في الوقت الراهن تسير رحلات بنحو نصف ما كانت تقوم به قبل تفشي متحور اوميكرون الجديد.

وفي سياق آخر قال رئيس شركة اير كايرو، أن الشركة استأنفت أمس الأحد أولى رحلاتها إلى كوبنهاجن عاصمة الدنمارك من شرم الشيخ، منوها إلى أن معدل التشغيل الذي شهدته الشركة العام الماضي اقترب مما كانت عليه معدلات أداء 2019 قبل انتشار فيروس كورونا في العالم.