الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

الاقتصاد الألماني يحقق نموا بـ 2.7% خلال العام الماضي 2021

السبت 15/يناير/2022 - 04:43 ص
أصول مصر

كشف مكتب الإحصاء الفيدرالي في ألمانيا، أن الناتج المحلي الإجمالي ارتفع بنسبة 2.7٪ خلال العام، مشيرا إلى أنه انكمش بنسبة تتراوح بين 0.5٪ و1٪ في فترة الأشهر الثلاثة.

 

تأثيرات “أوميكرون”

ووفقًا لوكالة بلومبرج، فإنه انكمش الاقتصاد الألماني بنسبة تصل إلى 1٪ في الربع الأخير من عام 2021 حيث أدى ظهور سلالة أوميكرون لفيروس كورونا إلى تراجع الإنتاج من أزمات العرض وكان أسرع تضخم منذ ثلاثة عقود.

 

اقرأ أيضا:

​ إصابات كورونا العالمية تتخطى 320.15 مليون حالة

 

وأشار إلى أن هناك توقعات بتحقيق مكاسب في العام المقبل، على الرغم من أن الانتشار السريع لأوميكرون يهدد بفرض قيود أكثر صرامة على الحركة ونقص الموظفين وخفض الإنتاج على المدى القريب.

 

نموًا بنسبة 4.2 ٪ لكامل عام 2022

في حين أن فيضان الإصابات الناجمة عن المتغير سيكون له تأثيره الكبير خلال أشهر الشتاء، حيث سيكون هناك “زخم كبير” من الربيع فصاعدًا، فيما يتوقع نموًا بنسبة 4.2 ٪ عام 2022، فيما يتوقع أيضا أن تمر ألمانيا بركود تقني، حيث أشار أندرياس شويرل ​​الخبير الاقتصادي في بنك ديكابانك، أن الإنتاج سينكمش بنسبة 0.8٪ بين يناير ومارس، وهو الربع الثاني على التوالي من الانكماش.

 

الأفضل

وأوضح أن البيانات تشير إلى أن أداء الاقتصاد سيكون أفضل مما تم الإبلاغ عنه حتى الآن في الفصول السابقة، فيما أدى انتشار متحورات كورونا، إلى فرض قيود أكثر صرامة على الضيافة، مما أثر على النشاط.

 

اقرأ أيضا

توقعات بانتعاش الطلب على السفر بعد شهرين

 

بينما أدى نقص الأجزاء إلى إبقاء الإنتاج الصناعي أقل من الطلب، ومع انتشار الأوميكرون ، قد تؤدي القواعد الأكثر صرامة بشأن التطعيم إلى تخفيف بعض الضغط على المصانع.