الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

إيلون ماسك يتحدى "بيتكوين" ويعلن إمكانية شراء سيارات "تسلا" بالعملة الرقمية "دوجيكوين"

الأحد 16/يناير/2022 - 02:57 م
أصول مصر

كشف إيلون ماسك  الملياردير الكندى الأصل في تغريدة له  عن إمكانية إتاحة شراء مركبات تيسلا باستخدام العملة الرقمية Dogecoin والتي لطالما سعى الرئيس التنفيذي لصانع السيارات الكهربائية إلى دعمها عبر تغريداته.

وقفزت عملة دوجيكوين الرقمية بعد تغريدة ماسك بنحو 16% بحسب ما يشير موقع Coinmarketcap  وبلغت 0.19 دولار.

يمكن شراء منتجات مثل CyberWhistle و Cyberquad for Kids باستخدام العملة المشفرة، وفقًا لموقع Tesla الإلكتروني.

وكان ماسك قد غرد في ديسمبرالماضى  قائلاً إن Tesla ستقبل دوجيكوين كدفعة للبضائع على أساس الاختبار.

كشف الملياردير الأميركي الذي تقدر فوربس ثروته بنحو 264 مليار دولار اعتبارا من 14 يناير الجاري، عن سبب مناصرته للدوجيكوين قائلًا إنه إذا كان بوسعها تسريع أوقات المعاملات وتقليل الرسوم، فستكون قادرة على التغلب على البيتكوين. كما دعم ملياردير تيسلا خطة من شأنها أن تدعم عمل دوجيكوين مع إيثريوم لتمكين المعاملات بشكل أسرع.

و دوجكوين  هى عملة مشفرة اخترعها مهندسو البرمجيات بيلي ماركوس وجاكسون بالمر ، اللذان قررا إنشاء نظام دفع فوري وممتع وخالي من الرسوم المصرفية التقليدية. تتميز دوجكوين باستخدامها لوجه كلب من نوع شيبا إينو كشعار لها . ظهرت لأول مرة في 6 ديسمبر 2013 وسرعان ما أصبح لها مجتمعها الخاص على الإنترنت، بلغت قيمتها السوقية ما يقارب 70 مليار دولار أمريكي في 16 أبريل 2021.

يجب التمييز بينها وبين عملة داجكوين لأن كثيرا من الناس يعتقدون أنهما نفس العملة.

 من أهم فوارق هذه العملة عن باقي العملات الإلكترونية مثل بيتكوين هي سرعة إنتاجها في المراحل الأولى. ومثلها مثل باقي العملات الرقمية فهي تتداول بشكل كامل عبر الإنترنت من دون وجود فيزيائي لها. و تختلف هذه العملات عن العملات التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها، لكن يمكن استخدامها كأي عملة أخرى للشراء عبر الإنترنت أو حتى تحويلها إلى العملات التقليدية.